يقيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ضمن فعالياته في دورته العاشرة التي تقام في الفترة من 25 إلى 30 أبريل 2024 برنامج "سينما المكفوفين".

وأكد المخرج محمد محمود رئيس المهرجان على حرصه الدائم في تقديم الجديد والمميز للتواصل دائما مع المجتمع المدني من خلال الفعاليات والورش الفنية التي تقام جميعها بالمجان لأبناء مدينة الإسكندرية، وتعد الشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعي في هذه الدورة خطوه إيجابية تتيح لنا الفرصة فى تقديم المزيد من الفرص لذوى الهمم من فعاليات موازية، كونهم جزء لا يتجزء من مجتمعنا ولهم الحق في جميع المزايا التى يتمتع بها اى مواطن، وهو ما حرصت عليه جمعية دائرة الفن غير الهادفة للربح والتي من أولوياتها تقديم جميع الفعاليات الفنية التي تخدم المجتمع المدني.

وأضاف الممثل محمد جلال منسق عام المهرجان ومؤسس برنامج (سينما المكفوفين) بأن البرنامج يعد خطوه اولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي الهمم بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن اإلجتماعي، بناء على توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج اخوتنا من ذوي الهمم فى جميع المجالات ولاسيما الفنية، وتلبية لهذا النداء سوف نبذل قصارى جهدنا إنجاح الفكرة، وقد أبدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي إعجابها الشديد بالفكرة، ويعد مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير هو صاحب السبق فى تنفيذ هذا البرنامج بمصر.

إيرادات السينما أمس.. "شقو" يقترب من المليون و "أسود ملون" يحقق 28 ألف جنيه طرح فيلم شقو بالسينمات السعودية .. الخميس

وقال المنتج السينمائي الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان أن لقاء الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن االإجتماعي كان مثمرا إلي حد كبير وأن لديها رؤية واضحة وتتمتع بخلفية ثقافية وفنية كبيرة وتدرك أهمية تلك الفعاليات التى تخدم المجتمع، وأضاف العدل أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لديه رؤية وخطة للتطوير منذ بداياته وأن فريق عمل المهرجان يتكاتف دائما من أجل إخراج دوراته بشكل يليق بمكانة مصر وتاريخها الثقافي والفني والسينمائي.

(سينما المكفوفين) هي التجربة هى الأولى من نوعها بمصر من خلال مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، وفيها يتم عرض عدد من الأفلام القصيرة لجمهور المكفوفين بواسطة شرح الصورة السينمائية، و يدير العرض الإعلامية المغربية هناء العايدي، وتقام العرض بسينما مترو تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تضامن الاجتماعي مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير مدينة الإسكندرية وزارة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد

كتب- عمرو صالح:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لبحث ملفات المشروعات الزراعية بين الوزارة والمحافظة.

وبحسب بيان الوزارة، ناقش الاجتماع جهود دراسات حصر وتصنيف التربة لمساحة 670 ألف فدان بنطاق مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد التي تولتها وزارة الزراعة من خلال الجهات التابعة لها وهي الهيئة العامة لمشروعات التعمير ومركز بحوث الصحراء ومعهد الأراضي والمياه والبيئة وجهاز تحسين الأراضي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في كليات الزراعة والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

وأكد "القصير"، أن كل هيئات الوزارة ومعاهدها البحثية على أتم الاستعداد لتقديم كل الخدمات لمحافظة الوادي الجديد التي تتمتع بمقومات زراعية كثيرة ومتنوعة.

ومن ناحيته، أشاد "الزملوط"، بالتعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة من أجل تقديم الخدمات الزراعية للمواطنين في الوادي وتعزيز الاستثمار الزراعي في المحافظة.

يأتي ذلك في إطار متابعة الملفات المشتركة والموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في محافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. النقل تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

مقالات مشابهة

  • في أجواء كرنفالية.. فرق قصور الثقافة تتألق بمهرجان فيفا فنزويلا
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • سينما الزعيم عادل امام.. أفلام قضايا الوطن والمواطن والكوميديا الموجعة
  • شراكة بين «أكاديمية أنور قرقاش» ووزارة الاستثمار
  • فايزة هنداوي: سينما عادل إمام جسدت واقع المواطن
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • «الفجيرة للفنون» تبحث مع وزارة الثقافة تطوير المشاريع الفنية المشتركة
  • اتفاقية شراكة بين رئاسة النيابة العامة والمنظمة العلوية لرعاية للمكفوفين لتسهيل الولوج للمعلومة
  • شراكة بين “أكاديمية أنور قرقاش” ووزارة الاستثمار لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟