دعت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب، اليوم الإثنين، إلى توسيع نطاق العقوبات المفروضة على المستوطنين الإسرائيليين الذين ينتهجون العنف في الضفة الغربية.

وأضافت لحبيب في تصريح صحفي قبيل اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، أن فرض عقوبات على المستوطنين الذين يرتكبون العنف في الضفة الغربية ليس كافيا، وعلينا أيضا استهداف من يدعمهم بالسلاح، كما يجب أن نتحلى بالتوازن لنضمن عدم اتهامنا بازدواجية المعايير.

وحول العقوبات التي ستفرضها أوروبا على طهران جراء هجومها على إسرائيل مؤخرا، قالت «لحبيب»، إن هذه العقوبات يجب أن تشمل الحرس الثوري، لافتة أن دول التكتل لم تتوصل لتوافق بعد بشأن الأسس القانونية التي يمكن انطلاقا منها إضافة الحرس الثوري لقائمة الكيانات التي يعتبرها الاتحاد بأكمله إرهابية.

ومن ناحية أخرى، دعت سفيرة بلجيكا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية روكساني دو بيلدرلنج حكومة كينشاسا إلى التقدم بشكوى إلى محكمة العدل الدولية ضد انتهاكات دول مجاورة للحدود والأراضي الكونغولية، مؤكدة أن بلادها أدانت بالفعل عمليات اختراق الحدود والقتل والانتهاكات التي ارتكبتها رواندا على الأراضي الكونغولية.

وأوضحت أن دعوتها تأتي استنادا إلى معلومات وتقارير محققي الأمم المتحدة التي تفيد بوجود قوات رواندية على الأراضي الكونغولية، مقترحة حل الأزمة الأمنية بين أطراف النزاع في جمهورية الكونغو الديمقراطية عبر حل دبلوماسي وسياسي.

اقرأ أيضاًالمغرب وبلجيكا يدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية

بلينكن يبدأ زيارة لفرنسا وبلجيكا الاثنين المُقبل

ديكلان رايس يرتدي شارة قيادة إنجلترا ضد بلجيكا.. تعرف على السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي بلجيكا اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

شهيد وإصابات في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم جنين بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على منزل في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان :” إن شهيدا وثمانية مصابين وصلوا إلى مستشفيي ابن سينا و جنين الحكومي بعد أن قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم جنين”.

أخبار قد تهمك ارتفاع اعتقالات إسرائيل بالضفة إلى 8425 منذ 7 أكتوبر الماضي 22 أبريل 2024 - 12:02 مساءً جيش الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة 20 أبريل 2024 - 11:09 مساءً

ومن جانب آخر أصيب شاب بشظايا الرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عوريف جنوبي نابلس الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية: مقتل مسلح و2 من الحراس الشخصيين لنائب رئيس الوزراء
  • هجمات مُستعرة للمستوطنين في الضفة الغربية.. تخريب وسرقة ومصادرة المنازل
  • أوبن إيه آي تحل فريق التخفيف من المخاطر وتتجه نحو توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • 15 شهيدا في مخيم النصيرات.. ومدفعية الاحتلال تستهدف رفح الفلسطينية
  • قصف إسرائيلي يستهدف شرق رفح الفلسطينية
  • إسرائيل تقتل قياديا في كتيبة جنين بالضفة الغربية
  • شركات الهندسة والإنشاءات ومواد البناء تطّلع إلى توسيع نطاق الأعمال
  • شهيد وإصابات في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني وإصابة 8 في غارة إسرائيلية على جنين بالضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد شخص وإصابة 2 آخرين جراء القصف الإسرائيلي لجنين بالضفة الغربية