قالت مصادر تابعة لحزب الله، إن المقاومة اللبنانية، أطلقت رشقة صاروخية من جنوب لبنان على صفد، تجاه مقر القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي .

وأضافت، أن صواريخ عددها حوالي30 أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وإصبع الجليل، وأنباء عن استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية .

وقالت وسائل عبرية، إن أول ليلة في عيد الفصح وهي ليلة مقدسة، واختراق الهدوء فيها يعتبر اعلان حرب حسب التلمود.

وأشارت الوسائل العبرية، إلى أن عشرات الصواريخ ضربت مدينة صفد لأول مرة في هذه الحرب .

 

حزب الله يستهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالمدفعية

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

 وقال حزب الله في بيان له: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من عصر يوم الإثنين 22-04-‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.‏

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله يطلق رشقة صاروخية تجاه صفد عيد الفصح اليهودي مقر القيادة الشمالية جيش الاحتلال الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح متوسطة، وآخر بجروح طفيفة بنيران صديقة نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على شمال إسرائيل، وإجلاء الجنود المصابين لتلقي العلاج الطبي، حسبما أفاد موقع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي الناطق باللغة الإنجليزية، وبذلك يرتفع عدد المصابين نتيجة عمليات المقاومة اللبنانية لـ6 أشخاص اليوم الخميس.

محاولات اطفاء النيران التي سببتها صواريخ حزب الله

وفي سياق متصل، مازالت قوات الإطفاء تحاول السيطرة على النيران التي اشتعلت في 15 موقعا مختلفا نتيجة لقصف المقاومة اللبنانية صواريخ وإطلاقها طائرات مسيرة تحمل متفجرات لشمال دولة الاحتلال.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال انضم لجهود مكافحة النيران خاصة بعدما عجزت قوات الإطفاء عن السيطرة على الحرائق والتي زاد من صعوبتها موجة ارتفاع الحرارة التي تضرب المنطقة مما زاد من سرعة اشتعال النيران.

حزب الله أطلق عشرات الصواريخ

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإن حزب الله اللبناني أطلق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل وتسببت هذه الصواريخ في اشتعال الحرائق نتيجة لعدم نجاح نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي في التصدي لها.

وأصيب 4 أشخاص بشظايا نتيجة لصواريخ المقاومة اللبنانية، ومازلت جهود طواقم الاطفاء جارية لاطفاء الحرائق.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف موقع «جل الدير» الإسرائيلي وجنودا للاحتلال بمحيط الرمثا
  • رئيس الحكومة اللبنانية يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للهجمات الإسرائيلية على بلاده
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع جل ‏الدير بالأسلحة المناسبة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنوده في ‏محيط موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • سقوط مسيرة إسرائيلية في سهل مرج ابن عامر
  • حزب الله: استهداف تجمع لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يعلن استهداف موقع الرمثا في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يحرق موقع المطلة والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ
  • إطلاق صاروخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفر شوبا جنوبي لبنان
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • حزب الله: استهدفنا محيط موقعي الرمثا و السماقة في الأراضي المحتلة بالصوارخ