عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل سلامة، بشأن تدشين وزارة السياحة والآثار لحملة ترويجية لوضع مدينة رأس البر على خريطة السياحة العالمية ورفع معدلات السياحة الخارجية والداخلية بها.

وقالت النائبة أمل سلامة، إنّ مدينة رأس البر من أهم المقاصد السياحية، وكانت مصيفًا للملوك والأمراء وكبار الفنانين، لكن مع تعدد المقاصد السياحية أصبحت مصيفًا للأسر المصرية، وخصوصًا الطبقة الوسطى والشعبية.

طلب إحاطة لتدشين حملة ترويجية لـ«رأس البر»

وأضافت أنّ مدينة رأس البر شهدت تطويرا كبيرا خلال السنوات الماضية لكي تصبح منطقة جذب للسياحة العالمية؛ حيث تم تطوير منطقة اللسان وإنشاء مسرح متدرج لتقديم العروض الفنية، كما تم تنفيذ مشروع للصوت والضوء يحكى نبذة عن تاريخ دمياط ومدينة راس البر ورحلة النهر حتى التقائه بالبحر فى منطقة اللسان.

وطالبت النائبة أمل سلامة بتدشين حملة عالمية للترويج السياحي بالاشتراك مع رواد التسويق السياحي على مستوى العالم لجذب السياحة من الدول المختلفة وبصفة خاصة الأوربية؛ وخصوصًا أنّها تتسم بالموقع الجغرافي المتميز والمقومات السياحية.

إعداد برامج وعروض سياحية

وأكدت عضو مجلس النواب على ضرورة إعداد برامج وعروض سياحية وفندقية خاصة ومميزة للافواج السياحية الأجنبية، وذلك كأداة جذب لرفع معدلات السياحة الخارجية لتلك المنطقة السياحية الفريدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس البر السيسي مجلس النواب عضو مجلس النواب رأس البر

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن خطورة قطع الكهرباء بقنا ووصول الحرارة بها إلى 48

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، ووزير الكهرباء، بشأن خطورة قطع الكهرباء في قنا ووصول الحرارة بها إلى 48 درجة مئوية.
وأكد عضو مجلس النواب، ورود العديد من الشكاوي الخاصة بالخطر الذي يداهم المواطنين في محافظة قنا بسبب قطع التيار الكهربائي والحرارة العظمى المحسوسة تسجل 48 درجة وهو أعلى معدل لدرجات الحرارة.

ولفت خالد أبو نحول،  إلى أن خطر القطع يتمثّل في صحة الأطفال والمواطنين خاصةً مرضى الضغط وحدوث نوبات إغماء، مضيفاً أنه لا يوجد مبردات تعمل أثناء القطع ولا يطيق إنسان في بلد متقدم أو نامٍ حتى المكوث في حرارة تصل 48 درجة دون تهوية. بالإضافة إلى إتلاف الأجهزة الكهربائية التي تواجه مرات قطع متعددة وبشكل مفاجئ.

وتتعرض البلاد لموجة حارة بدأت الأسبوع الماضي ومستمرة، رفعت الحرارة إلى أعلى مستوياتها والتي لم تحدث من قبل، ومع ذلك تستمر الحكومة في قطع الكهرباء على المناطق التي تواجه حرارة عالية لا يطيقها بشر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأثير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين على المواطنين وخاصةً كبار السن والأطفال والمرضى، لذلك نحيطكم باستثناء محافظة قنا من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية لتجنب أضرار القطع.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبدالرحمن كتخدا الأثري منذ 2008
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"
  • «الأهلى المصرى» يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية
  • طلب إحاطة بشأن خطورة قطع الكهرباء بقنا ووصول الحرارة بها إلى 48
  • “سياحة الشيوخ” توصي بضرورة تفعيل منتج "العمرة بلس"
  • «سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»
  • ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض.. طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض