إسطنبول - الوكالات
توفي الداعية اليمني الشهير عبد الحميد الزنداني في إسطنبول اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 82 عاما، وقد ترأس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو أحد أكبر الأحزاب السياسية في اليمن، الذي يعتبر امتدادا فكريا لجماعة الإخوان المسلمين.

وولد الشيخ عبد المجيد الزنداني عام 1942 في قرية الظهبي بمديرية الشعر من محافظة إب في اليمن، ودرس الزنداني في مصر، وحصل على إجازة في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر، وعاد إلى اليمن بعد ثورة 1967 وشارك في العمل السياسي.

وخلال وجوده في مصر كان له اتصال بجماعة الإخوان المسلمين، ما أدى إلى اعتقاله من قبل السلطات المصرية وفصله من الجامعة وخروجه من البلاد.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة

الثورة نت../

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة، الذي أدّى إلى عشرات الشهداء والجرحى.. معتبرة إياه انتهاكاً لسيادة اليمن، واستمراراً للسياسة الغربية في قمع الشعوب المتضامنة مع فلسطين.

وقالت الحركة في بيان لها: “ندين بشدّة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العدوان الأمريكي البريطاني الإرهابي على الأراضي اليمنيّة، والذي استهدف منشآتٍ مدنية وأدّى إلى عشرات الشهداء والجرحى”.

واعتبرت الحركة في بيانها، هذا العدوان “انتهاكاً سافراً لسيادة اليمن الشقيق، واستمراراً للسياسة الأمريكية والبريطانية الاستعمارية الإجرامية، ولدورها في قمع الشعوب المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني، خدمةً للمشروع الصهيوني الاحتلالي التوسعي”.

وأكدت حركة حماس وقوفها وتضامنها مع اليمن، أمام هذه “الهجمة الإرهابية”.

وأضافت: “نثمّن المواقف الشجاعة للإخوة في جماعة أنصار الله والشعب اليمني الشقيق، ومواصلتهم إسناد شعبنا في قطاع غزة، الذي يتعرّض لحملة إبادة صهيونية مدعومة من الإدارة الأمريكية”.

ودعت الحركة في بيانها جميع مكوّنات الأمة، والعالم الحرّ، إلى “بذل المزيد من الجهود لوقف مجزرة العصر في غزة، وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، ودعم حقه في الحرية وتقرير المصير”.

مقالات مشابهة

  • البشير : الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه الغرب
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • المجلس السياسي الأعلى: التصعيد الأمريكي سيواجه برد حازم ورادع من قبل اليمن
  • كتائب حزب الله العراقية تندد بالهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • ”المشهد اليمني” ينشر احدث دراسة اقتصادية حول التداعيات الكارثية للانقسام النقدي والمصرفي في اليمن
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • اليمن الكبير وقائده المفدى وحتمية الانتصار..
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • وفاة 9 أشخاص وإصابة آخرين في حادث مروري مروع غربي اليمن
  • وفاة تسعة وإصابة آخرين في حادث سير مروع غربي اليمن