ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين،موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

أخبار متعلقة

المزارعون يوردون أكثر من نصف مليون طن قمح لصوامع «الشرقية»

انتظام توريد محصول القمح لشون وصوامع الشرقية

محافظ الشرقية يوجه بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لـ«توريد القمح» إلى الصوامع

من جانبها، أشارت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين، إلى أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢ طن و٢٠١ كيلو قمح،ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٩٣٨ طن و٤٣٨ كيلو قمح.

أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف، والمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده،أو مختلطا بالتبن أو الحبوب، أو أي مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافه أنواعه، أو حيازته بقصد الإستخدام.

ولإحكام السيطرة على عمليات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة لذلك، أضافت وكيلة وزارة التموين،أن الكميات الموردة من الأقماح خارج المحافظة لشون وصوامع «مواقع شركة مطاحن شمال القاهرة بالقاهرة،مواقع شركة مطاحن جنوب القاهرة بالجيزة، مواقع شركة مطاحن وسط وغرب بالدلتا بالقليوبية» قد بلغت ١٠٢٧١ طن،والكميات التي تم ظبطها بلغت ٩١٥ طن،وتم تحرير محاضر ضد المخالفين والتي بلغ عددها 29 محضر.

محافظ الشرقية توريد القمح الشون والصوامع التموين مصانع الأعلاف حظر استخدام في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظ الشرقية توريد القمح التموين حظر استخدام في الشرقية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 377 ألف طن و803 كيلوجرامات منذ بدء الموسم، وذلك في 42 موقعا تخزينيا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول.

تسهيل عملية التوريد على المزارعين

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

حملات رقابية على الشون والصوامع

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة دون بتصريح من مديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم