بدأ محامى دونالد ترامب، تود بلانش، بيانه الافتتاحى فى أولى المرافعات بقضية الممثلة الإباحية المتهم فيها ترامب بدفع مبالغ مالية لستورمى دانيالز مقابل إخفاء علاقة مزعومة جمعتهما قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 التى فاز بها ترامب.

قال تود بلانش: الرئيس ترامب بريء. الرئيس ترامب لم يرتكب أى جرائم، وأضاف محامى الدفاع تود بلانش أن فريقه سيطلق على ترامب لقب "الرئيس ترامب" احتراما له، وهو اللقب الذى اكتسبه لأنه كان الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وتابع بلانش: إنه رجل، إنه زوج، إنه أب، إنه شخص مثلك تمامًا ومثلى تمامًا، وأضاف، أن المدعين رووا للتو ما يبدو أنه قصة نظيفة وجميلة للغاية، لكنها ليست بسيطة، كما وصفها البعض.

وقال بلانش أن ما قاله المدعى العام ماثيو كولانجيلو لهيئة المحلفين للتو غير صحيح، وستجد هيئة المحلفين الكثير من الشك المعقول، وقال أن قضية الادعاء متعثرة بسبب الافتقار التام للمعرفة أو النية من قبل الرئيس ترامب.

واستخدم بلانش بيانه الافتتاحى لضرب جوهر قضية الادعاء فكرة أن السلوك المزعوم كان محاولة فاسدة وإجرامية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وقال بلانش: الرئيس ترامب ليس فى مأزق، وليس مسؤولاً جنائياً عن شيء ربما يكون كوهين قد فعله بعد سنوات من وقوعه.. وتابع: ليس هناك خطأ فى محاولة التأثير على الانتخابات

وأكمل بلانش: أنها تسمى الديمقراطية، لقد وضعوا شيئًا شريرًا على هذه الفكرة كما لو كانت جريمة سوف تتعلم أنه ليس كذلك.

ومنذ قليل، بدأ مساعد المدعى العام لمقاطعة نيويورك ماثيو كولانجيلو البيان الافتتاحى للولاية فى محاكمة ترامب بقضية الشعب ضد دونالد ترامب، وقال لهيئة المحلفين يوم الاثنين أن الرئيس السابق دونالد ترامب دفع للممثلة الإباحية ستورمى دانيلز لكى تصمت عن سلوكها الجنسى معه، كجزء من مخطط مع محاميه السابق مايكل كوهين لحجبه عن الناخبين قبل انتخابات 2016.

وقال المدعى العام ماثيو كولانجيلو: هذه القضية تتعلق بمؤامرة إجرامية والتستر عليها.. قام المدعى عليه دونالد ترامب بتدبير مخطط إجرامى لإفساد الانتخابات الرئاسية لعام 2016. ثم قام بالتستر على تلك المؤامرة الإجرامية وكذب فى سجلات أعماله فى نيويورك مرارًا وتكرارًا.


 

 


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الرئیس ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا

أعلن ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لن يتمكن من حل النزاع مع روسيا.

وقال ريتر في مقابلة مع قناة Dialogue Works على "يوتيوب": "يتساءل الروس الآن عما سيفعله ترامب إذا وصل إلى السلطة، إن فكرة أن يرفع دونالد ترامب سماعة الهاتف ويتصل ببوتين وينقذ العالم هي فكرة سخيفة، لا يستطيع ترامب أن يفعل ذلك، إنه متقلب، وهو مهووس بنفسه، لا أعتقد أن ترامب سيحل أي شيء".

إقرأ المزيد مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن

وأشار إلى أنه سيكون رد فعل ترامب سلبيا للغاية على رفض روسيا لخطته، ومن الممكن أن يتخلى بسهولة عن موقفه السلمي لصالح محاربة "التهديد الروسي" الوهمي.

وأضاف أن هذا السلوك يجعل المرشح الجمهوري خطيرا للغاية بالنسبة للولايات المتحدة.

واعتبر أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تلتزم بمسار مستقر للسياسة الخارجية وهذا يصب في مصلحة موسكو، ومن المرجح أن توافق روسيا على التفاوض مع بايدن.

وأعرب الاستخباراتي الأمريكي السابق عن ثقته في أنه "إذا كنا نتحدث عن أوكرانيا، فأعتقد أن الأزمة الأوكرانية سيتم حلها قبل الانتخابات، وإذا فاز دونالد ترامب، فمن المؤكد أن يتم تسويتها قبل أن يؤدي اليمين كرئيس".

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • "وول ستريت جورنال": مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • رفض دعوى امرأة ضد طليقها بادعائها استيلاءه على 67 ألف درهم
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد