استقبل المهندس رفيق الطوخي، مدير الديوان البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم، القوافل المتحركة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض.

سلع أساسية بأسعار تنافسية

وتوفر قوافل وزارة الزراعة المتحركة، من خلال مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السلع الأساسية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى للمترددين على الكاتدرائية.

وأعرب مدير الديوان البابوى عن شكره وتقديره للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على الجهود المتميزة التي تبذلها كافة أجهزة الوزارة في إطار دعم ومساندة المواطنين.

ومن المقرر أن تتواجد مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» في الكاتدرائية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين.

البابا يثمن جهود وزارة الزراعة

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتحت أكبر معرض على مستوى الجمهوريى لبيع السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق ما بين 20% و50%، ما جعل المعرض يلاقي رواجًا وإقبالاً كبيرًا من المواطنين.

وثَمَّنَ البابا تواضروس الثاني الجهود التي يبذلها وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في هذا المجال المهم، معربًا عن أمنياته باستمرار هذه المبادرة لدعم ومساندة المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة البابا تواضروس مبادرة خير مزارعنا لأهالينا الزراعة واستصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف على معرض زهور الربيع بالدقي في أول أيامه -تفاصيل وصور

كتب- مصراوي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح معرض زهور الربيع الذي يُقام بالمتحف الزراعي بالدقي، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتستمر فعالياته لمدة شهر كامل.

وشهد المعرض في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إقبالًا كثيفًا من الجمهور والمواطنين، المهتمين بنباتات الزينة وزهور القطف، والذين أبدوا إعجابهم بالمعرض وتنظيمه، والمعروضات والمنتجات التي تقدمها الشركات العارضة.

ويشارك في معرض هذا العام ما يزيد على ٢٠٠ عارض من شركات القطاع الخاص والحكومي، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف ونباتات الظل، وتنسيق الحدائق والصبارات النادرة.

وتقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كل الدعم والتيسيرات اللازمة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم، فضلًا عن التيسير على المواطنين من زائري المعرض، ومحبي الزهور، والمناظر الخلابة.

ويعد معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويًّا وعلى مدار 90 عامًا، حيث يعد حدثًا ثقافيًّا اقتصاديًّا متميزًا؛ يحرص على زيارته كل المصريين، خصوصًا المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب، ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

مقالات مشابهة

  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالدقي
  • إقبال كثيف على معرض زهور الربيع بالدقي في أول أيامه -تفاصيل وصور
  • «الزراعة» تفتتح معرض الزهور للمواطنين لمدة شهر.. اعرف المواعيد
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي.. غدًا
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بدءا من الغد
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف