تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، النقاب عن قيام الأجهزة الأمنية المعنية، برفع درجات الاستعداد، وتكثيف التواجد المروري الميداني؛ لمساعدة المواطنين في مواجهة العاصفة الترابية المتوقعة، والارتفاع الشديد في درجات الحرارة؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
  وأوضح المصدر، اليوم الثلاثاء، أنه تم الدفع بسيارات الإغاثة العاجلة، وسيارات الدفع الرباعي، والأوناش المرورية، على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف المحافظات، وكذلك بالقرب من الكباري الرئيسية؛ لرفع أي معوقات مرورية، وتقديم المساعدة للمواطنين والتدخل الفوري في كافة المواقف الطارئة.


وناشد المصدر الأمني قائدي السيارات، بمراجعة الإطارات بسبب ارتفاع ضغط الهواء، وانفجار الإطارات مع ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من دورة التبريد وتيل الفرامل، لتفادي آثار ارتفاع درجات الحرارة، مع تجنب القيادة في الطرق شديدة الازدحام، لتفادي ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في أوقات الحر القصوى؛ حيث يفضل الخروج في الصباح الباكر، مع التحقق دائما من مياه "الردياتير" وتزويدها دائما للحفاظ على معدل برودة موتور السيارة، وكذلك استخدام الطرق المسطحة عن الكباري والأنفاق في تلك الأجواء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية ال درجات الحرارة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس

"عمان": واصلت درجات الحرارة في الارتفاع على معظم ولايات سلطنة عمان، حيث بلغت 48 درجة مئوية في حمراء الدروع، فيما تجاوزت في مسقط و السويق وبركاء والرستاق و بدبد 45 درجة مئوية، و ذلك حسب محطات الرصد الجوي التابعة للأرصاد الجوية، ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

ونصحت الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مشيرة إلى أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة مع ارتفاع درجات الحرارة يسبب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري و غيرها من الأعراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خاصة مع وجود أنشطة ميدانية تحتم على العاملين فيها التعرض لأشعة الشمس و درجات الحرارة العالية.

كما نصحت الأرصاد بتنظيم و تحديد ساعات العمل بحيث تتخللها فترات راحة وعند وصول درجات الحرارة إلى ذروتها، و شرب كميات جيدة من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف ويفضل تدريب العمال والمشرفين على كيفية التصرف تجاه نوبات الحرارة العالية .

وعلى النقيض من ذلك، تشهد محافظة ظفار تدفق السحب وفرص هطول الأمطار المتفرقة على الشريط الساحلي للمحافظة.

ونبهت الارصاد من ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وسواحل بحر عمان ابتداءً من مساء الغد حيث سيكون البحر متوسط الموج تزامنا مع نشاط الرياح، بعد غدِ الاثنين، فيما سيكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع الحرارة.. تفحم سيارة ملاكي ونجاة قائدها في الغربية
  • سبب ارتفاع الحرارة.. كل ما تريد معرفته عن ظاهرة «وحش جهنم»
  • إطفاء الكويت يحذر من إستخدام خراطيم الإطفاء لتبريد الطرق 
  • تحذير جديد من "الأرصاد" حول ارتفاع درجات الحرارة
  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • رسوم حكومية تثقل كاهل العراقيين: لماذا ندفع دون خدمات مناسبة؟
  • مصدر أمني:تغيير قائد الفرقة الاولى شرطة اتحادية بسبب الهجمات على الشركات الأمريكية
  • ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • كركوك.. عبوة وهمية تقطع أحد الطرق الرئيسية وسط المحافظة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة .. تراجع ساعات إمداد الطاقة الكهربائية في العراق