توفي السيناريست تامر عبد الحميد، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 47 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكانت أسرة تامر عبد الحميد أعلنت وفاته بعد تواجده في المستشفى لمدة تجاوزت الشهر في العناية المركزة، وذلك لخضوعه للعلاج من سرطان الدم «لوكيميا».

من هو السيناريست تامر عبد الحميد؟

ولد تامر عبد الحميد يوم 24 سبتمبر 1977، وهو كاتب سيناريو وصانع أفلام مصري، تخرج عام 2001 في جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية تخصص: لغة إنجليزية، ثم حصل عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي.

من هو السيناريست تامر عبد الحميد؟

وتفرغ تامر عبد الحميد في البداية للكتابة الأدبية للأطفال، فصدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، كما اهتم بكتابة الشعر للأطفال، ونشرت له العديد من القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال العربية.

وألف السيناريست الراحل تامر عبد الحميد، العديد من الأفلام والمسلسلات من بينهم، فيلم «عفريت ترانزيت»، الذي قام ببطولته النجم بيومي فؤاد، والمسلسل السعودي «رهن التحقيق»، و«مسلسل "القبطان عزوز»، بطولة النجم سامح حسين.

كما شارك في كتابة مسلسلات عديدة، منها «ظل الرئيس» و«شهادة ميلاد»، و«سيت كوم» «تامر وشوقية»، و«جوز ماما»، و«الباب في الباب»، و«عالم سمسم»، و«بكار».

اقرأ أيضاًبعد صراع مع سرطان الدم.. وفاة السيناريست تامر عبد الحميد

تامر عبد الحميد: بخاف من الأهلي لما يكون مستواه متراجع.. وغياب شيكابالا «خسارة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيناريست تامر تامر عبد الحميد سيناريست عبد الحميد السیناریست تامر عبد الحمید

إقرأ أيضاً:

3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها

علامات عدة تشير إلى إصابتك بسرطان الجلد، ويمكن ملاحظتها على فروة الرأس بسهولة، وعلى الرغم من خطورة الأمر، إلا أن البعض قد يتجاهلها، وفيما يلي بعض هذه العلامات بحسب موقع «verywellhealth».

3 علامات تشير إلى إصابتك بسرطان الجلد

فروة الرأس، من أكثر الأماكن المعرضة للإصابة بسرطان الجلد، خاصة في حالة ظهور بعض العلامات عليها، والتي وجب الانتباه لها جيدًا، لأنها دلالة على الإصابة بهذا النوع من السرطان، وتصنف على كونها علامات تحذيرية مبكرة للإصابة.

علامات بالرأس تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد ندبة. قشرة متبلورة تحبس الدم بداخلها ولا تزول. شامة. ظهور رقعة متقشرة في مقدمة الرأس.

ولا يقتصر الأمر على هذ العلامات فحسب، إلا أن هناك بعض العلامات التحذيرية الأخرى، التي وجب الانتباه لها جيدًا في حال ظهورها على فروة الرأس والتي يمكن استعراضها فيما يلي:

 ظهور بقع حمراء تسبب الحكة بصفة مستمرة. وجود بعض القروح. بعض النتوءات الصغيرة على الجلد. قد تظهر في بعض الأحيان نتوءات وردية أو حمراء.  تتخذ النتوءات أيضًا بعض الألوان الأخرى منها الأزرق والبني والأسود. وجود بعض النتوءات ذات الحواف المرتفعة على الجوانب ومنخفضة قليلًا في المنتصف.

لا يقتصر الأمر على هذه العلامات التي تظهر على فروة الرأس، فهذه العلامات ربما تظهر في الجلد بشكل عام، مثل ظهور بقع حمراء على الجلد والتي تسبب بدورها الحكة ويبدو الأمر أكثر خطورة في حال نزول الدم منها، فوجب في تلك الحالة الذهاب إلى الطبيب فورًا، وكذلك عند تغير  لون الشامات أو النمش أو حجمها فذلك الأمر يشكل خطورة يستدعي توجهك للطبيب في الحال، وذلك بحسب ما أكدته أغاريد الجمال استشاري الأمراض الجلدية خلال حديثها لـ«الوطن».

وتابعت «الجمال» أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، واحد من الأمور التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، لذا يفضل في تلك الحالة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في ساعات الظهيرة، وذلك للعمل قدر الإمكان على تقليل تعرض خلايا الجلد إلى أشعة الشمس الضارة والحماية من الإصابة بسرطان الجلد، والحرص على ارتداء قبعة لحماية الشعر والوجه خاصة عند الخروج نهارًا، وضرورة استخدام واقي الشمس لحماية الوجة والرقبة واليدين.

مقالات مشابهة

  • احذر.. دراسة تكشف مرض قاتل يسببه الوشم
  • 3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها
  • تحذير طبي.. الوشم يعزز فرص الإصابة بـ"سرطان خطير"
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • حالة الأصابع تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. أطباء يوضحون
  • الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة
  • احذر من علامات في البول تكشف الإصابة بسرطان المثانة.. تعرف عليها
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • حقيقة شبيه سيد زيان.. مٌواطن كويتي يعيد الفنان الراحل للساحة رغم وفاته
  • أمريكا قد تقرّ قريبا فحص الدم للكشف عن سرطان القولون