ترأس اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقيا موسعا لمناقشة عدد من الملفات المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والمستشار الهندسي للمحافظة ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ونوابهم المختصين بملف التصالح ، ومدير مركز معلومات شبكات المرافق ، ومديري عموم الشئون القانونية والتخطيط العمراني والأملاك بالديوان العام .

محافظ المنوفية يهدى أجهزة محمول لـ 2 بمؤسسة تربية البنين بشبين الكوم محافظ المنوفية يلتقي عددا من ذوي الهمم ويأمر بصرف مكافآت مالية لهم


 استهل المحافظ الاجتماع ، بمناقشة عدد من بنود اللائحة التنفيذية والإجراءات التي حددها قانون التصالح الجديد والصادر برقم 187 لسنة 2023 بهدف التيسير علي المواطنين ، وأكد محافظ المنوفية على أهمية الجاهزية الكاملة لكافة اللجان الفنية والتظلمات والمراكز التكنولوجية ، فضلاً عن ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يحقق الصالح العام ، موجهاً بأنه سيتم الإعلان عن كافة المستندات المطلوبة من المواطنين لتيسير الإجراءات عليهم.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار عمل اللجان المشكلة للقيام بتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات جديدة بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ، فضلاً عن إستمرار الإجراءات المتخذة حيال الأراضي المبورة والمساحات المتروكة بدون زراعة ، مشدداً علي تذليل جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ أعمال الموجة الـ 22 والتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية وتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لتنفيذ كافة الإزالات .

كما أكد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع مديريات التموين والزراعة بضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة للوقوف علي إنتظام سير العمل بكافة الصوامع والشون بنطاق المحافظة وتسهيل كافة إجراءات استلام القمح وتذليل العقبات أمام المزارعين مع ضرورة صرف المستحقات الخاصة للموردين .

وفيما يخص توافر السلع الغذائية والاستراتيجية ومراقبة الأسواق ، كلف محافظ المنوفية بتشديد الرقابة علي الأسواق للسيطرة علي الأسعار وضبط السلع مجهولة المصدر وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومباحث التموين ، والمرور علي المخابز السياحية والتأكد من أوزان وأسعار الخبز السياحي طبقاً للقرار الوزاري رقم 15 لسن 2024 .

واستعدادا لامتحانات أخر العام 2023/2024 ، وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بإزالة جميع الإشغالات وتراكمات القمامة بمحيط المدارس ، فضلاً عن التنسيق مع شركة الكهرباء لعدم تعارض مواعيد إنقطاع الكهرباء مع مواعيد الإمتحانات لجميع المراحل التعليمية ، والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بشأن تجهيز غرف العمليات لتقي الشكاوي الخاصة بأعمال الإمتحانات والإستجابة الفورية .

وتزامناً مع احتفالات الأخوة الأقباط وأعياد شم النسيم ، وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوي بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لإتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وعيد القيامة المجيد ، موجهاً بتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط الكنائس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الحدائق العامة المراكز التكنولوجية المنوفية قانون التصالح الجديد الوحدات المحلیة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية

أكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، ارتفاع عملية توريد القمح خلال الأيام الماضية إلى نحو 107 آلاف و500 طن من القمح، استقبلتها 13 صومعة موزعة على المدن والقرى في جميع المراكز على مستوى المحافظة.

وأكد التركاوي، جودة وكفاءة إنتاج القمح هذا العام نتيجة الاهتمام به من قبل الحكومة والمناخ المعتدل الذي ساعد على زيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية 99 ألفا و967 فدانا موزعة على المدن والقرى، باعتبار أن محافظة المنوفية أحد أكثر المحافظات إنتاجا للذهب الأصفر.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الصوامع والشون والهناجر تستقبل السيارات المحملة بمحصول القمح على مدار اليوم، لافتا إلى أن هناك نوعين من المستورد المحلي، ويتم سحبه وخلطه أول بأول لكي يكون يتم تفريغ الصوامع، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة توريد الذهب الأصفر خلال الأيام المقبلة نظرا لوجود أراضي زراعية لم يتم حصادها حتى الآن بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • محافظ أسيوط: استمرار توريد القمح المحلي للشون والصوامع وتوريد 172 ألف طن