قدم الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي ، وأستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة ، إرشادات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن الطريقة الصحيحة للتعامل مع “البابل شيت” في امتحانات الثانوية العامة 2024 .


وقال الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي في تصريحات له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق واتس اب : في البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على الطالب أن يقوم بتظليل الدوائر التي تدل على رقم الجلوس الخاص به بدقة ، ليتمكن جهاز التصحيح الإلكتروني من قراءته بشكل صحيح  ووضع الدرجة الخاصة به أمام رقم الجلوس في ملف إكسيل 

وأضاف الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي : للطالب الحق في أن يؤدي كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج مختلف في كل مرة ، ولا خوف من ذلك على الإطلاق ، لأن الكنترول وظيفته تجميع البابل شيت الخاص بكل نموذج بشكل منفرد ، بصرف النظر عن أرقام الجلوس ، ويتم تصحيح كل نموذج وفقا لمفتاح التصحيح الخاص به ويتم استخراج النتيجة في صورة ملف إكسيل به رقم الجلوس ودرجات الطالب.

كما شدد الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي ، على طلاب الثانوية العامة بضرورة الحرص على استخدام مسطرة معتمة أثناء التظليل في البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2024 ، حتى لا يتم تبديل مكان الإجابة ، وألا يقم الطالب بالشطب  إلا في الضرورة القصوى ، وإذا اضطر الطالب للشطب عليه أن يقم بوضع علامة خطأ على الاختيار الخاطىء مع العلم أن هذه الورقة يجب أن تصحح يدويا.

ونصح الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي ، الطلاب عند الإجابة على امتحانات الثانوية العامة 2024 ، بألا يقوموا بإفساد الورقة بطيها أو تلويثها بأي طريقة كانت ، مع التأكيد على ضرورة تظليل الدائرة الخاصة بالاجابة تظليلا كاملا .

وقال الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي : يمكن استخدام قلم رصاص خفيف في البداية وعند التأكد من الإجابة يقوم الطالب بتظليل الورقة بالقلم الجاف.

كما أكد الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي ، على ضرورة الإلتزام بالأماكن المخصصة لكتابة البيانات وأماكن حل الأسئلة المقالية بدون الخروج عنها حتى لا تتلف ورقة البابل شيت.

وقال الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي : إذا وجد الطالب في منطقة دوائر الاجابات في البابل شيت  أي أختام أو تلوث  أو تلف عليه فوراً أن يطلب من الملاحظين تبديل الورقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابل شيت عاصم حجازي الخبير التربوي الثانوية العامة امتحانات فی امتحانات الثانویة العامة 2024 البابل شیت

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات

ينطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. 

وبدأت الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024، بينما تبدأ في الجامعات يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024. 

ووجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمتابعة تنفيذ القرارات الوزارية وانتظام الدراسة في جميع المدارس. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تستهدف تحقيق عام دراسي منضبط، وإعادة الطلاب إلى المدارس. 

خريطة العام الدراسي الجديد 

واعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسى الدراسي 2024-2025. 

وتبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد في المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في المدارس من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025. 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في المدارس يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025 على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025 كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

وتمتد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025 على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

السبت21 سبتمبر 2024: بداية العام الدراسي الجديد.الخميس 23 يناير 2025:  انتهاء الفصل الدراسي الأول.السبت11 يناير 2025: بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول.السبت 8 فبراير 2025: بداية الفصل الدراسي الثانيالسبت 24 مايو 2025: بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.السبت 31 مايو 2025: بدء امتحانات الدبلومات الفنيةالخميس 5 يونيو 2025: انتهاء العام الدراسي الجديد.السبت 14 يونيو 2025: بدء امتحانات الثانوية العامة 



 

مقالات مشابهة

  • تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2024.. آخر فرصة للتسجيل اليوم
  • لطلاب الثانوية.. فتح التقديم الإلكتروني لبعض كليات جامعة أسيوط الأهلية
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • زيادة هامة في الأجور بقيمة 1000 درهم صافية لفائدة مستخدمي هذا القطاع
  • "الإمارات للتطوير التربوي" تحقق زيادة قياسية في تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تحقق زيادة قياسية في معدلات تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين في الربع الثالث من عام 2024
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • «التعليم» تنشر التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية استعداداً للعام الدراسي