كشفت فيروز الجوهري، مدرب ومترجم لغة إشارة فى المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، عن تفاصيل تدريب المجلس للعاملين في الهيئات الحكومية والخاصة على لغة الإشارة، وذلك في متحف الفن الإسلامي.

وقالت الجوهري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة «DMC»: «المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة جاهز ومستعد لاستقبال الموظفين من أي هيئة حكومية أو خاصة للتدريب على لغة الإشارة، والباب مفتوح في أي وقت».

وأضافت أنّه بإمكان الهيئات الحكومية والخاصة إرسال خطاباتهم لاستقبالها والتواصل معهم من أجل إتمام الإجراءات، مشيرة إلى أنّ مدّة الدورة 5 أيام أو أكثر، كما أنّ المتحف يضم 25 قاعة، ويتم تدريس أساسيات لغة الإشارة، وتتضمن مفهوم الإعاقة داخل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وبعض التعريفات الموجودة في الاتفاقية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لغة الإشارة متحف الفن الاسلامي برنامج 8 الصبح لغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

"احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت  اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان "احميها من الختان"، وذلك بمناسبة "شهر بدور" بالتعاون مع منظمة  يونيسف مصر ، وصندوق الأمم المتحده للسكان . 

وتذاع الحملة  التوعوية يومياً ولمدة شهر عبر المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر استماعاً ووصولا للمستمعين، و على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والشركاء ، وذلك باداء صوتى لكل من الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق ، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة.


واكدت اللجنة، علي أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي حول الرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لعام 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث فيما يتعلق بمرتكبيها من القطاع الطبي، ولكل من يطلب ختان  الإناث وكل من يروج له.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة بالبنوك الحكومية والخاصة
  • تخريج الدفعة الأولى من مبادرة موهوب لذوي الإعاقة بالجبل الأخضر
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي