شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، يمن مونيتور قسم الأخبار توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد خلال .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن تشهد محافظات “تعز، إب، الضالع، ذمار، المحويت، حجه، غرب صنعاء وصعده، مرتفعات لحج وأبين، وسط وجنوب حضرموت والمهرة وتمتد حتى سهل تهامة”، هطول أمطار متفاوتة الشدة.

ولفت إلى “طقس غائم جزئياً، حار رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (33 – 39 درجة مئوية)، الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (25 – 55 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج”.

كما توقع “طقس صحو إلى غائم جزئياً حار إلى شديد الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (37 – 45 درجة مئوية) ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظتي (المهرة وحضرموت).

وحذر الأرصاد اليمني، من التواجد او عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً والاكثار من تناول مياه الشرب والمرطبات.

كما جدد تحذيراته، من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الیمنی یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. كما لاتزال الفرصة مهيأه لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق