شهد اللواء محمد البندارى سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، ظهر اليوم، الأربعاء انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون، والتي تتضمن زراعة ١١ الف شجرة بمدن الغردقة، سفاجا، القصير، الشلاتين بالاضافة الي زراعة العديد من الأشجار المثمرة.

ومن جانبه أكد السكرتير العام أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر يتابع فعاليات المبادرة بمختلف مدن المحافظة، مشيراً إلي أهمية الحفاظ علي الأشجار بعد زراعتها ومتابعتها بصفة مستمرة، مضيفاً أن الدولة وضعت أجندة وطنية للتنمية المستدامة، في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي تواجهها مختلف الدول، يمثل فيها البعد البيئي محوراً أساسيا يساهم في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والاستثمار فيها مع توفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين، مؤكداً أن المبادرة الرئاسية 100 شجرة تستهدف زيادة المساحات الخضراء علي مستوي الجمهورية.

وفي ذات السياق أكد اللواء إيهاب شنن مدير الإدارة العامة لشئون البيئة أن هذه المبادرة تبرهن على حرص الدولة المصرية على تطبيق نظم الاستدامة البيئية (الفوائد البيئية والاقتصادية والاجتماعية)، مؤكداً على فاعلية مشاركة الطلاب بالمدارس فى هذه الحملات وتوعيتهم بأهمية زراعة هذه الأشجار لما لها من أهمية كبيرة على تحسين نوعية الهواء والتخفيف من حدة تأثيرات التغيرات المناخية.

رافق السكرتير العام اللواء ايهاب شنن مدير عام الإدارة العامة لشئون البيئة، وبعض القيادات الادارية بادارة شئون البيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر عمرو حنفى 100 مليون شجرة سكرتير عام البحر الاحمر زراعة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»

ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه».

يأتي ذلك برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء 5  يونيو المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

زيادة الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، موضحا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم أن الندوة تأتي في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

ينطلق المتحدون في الندوة لمناقشة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر؛ وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

يذكر أن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عددا من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمي" في الدقهلية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • غداً.. إنطلاق فعاليات حملة من "حقك تنظمى" بالقصاصين وأبو صوير
  • وصول الدفعة الثانية من الأشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة في طرابلس
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية