تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الإشغالات وإعادة الوجه الحضارى للقاهرة، مشددًا على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .


وفى هذا السياق قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة المرافق بحملات مكبرة لازالة الإشغالات بأحياء غرب القاهرة، والساحل، وشرق وغرب مدينة نصر، والسلام أول، والخليفة، والزاوية الحمراء، وشبرا، وميدان عبود، وباب الشعرية، والمعادى،  والنزهة، وروض الفرج ، والمقطم ،والشرابية،  وطرة،  والموسكى، وعين شمس ، وحلوان، والازبكية  تم خلالها رفع إشغالات الكافيهات، والمحال، والاكشاك  والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية، ومنع الانتظار الخاطىء، وإعادة الانضباط إلى الحى، كما تم تحرير ٨٨  محضر إشغال طريق ، و١٢ محضر باعة جائلين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأكد محافظ القاهرة، ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الاشغالات وتكثيف الحملات لمنع الاشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة الاشغالات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حملات مكبرة محافظ القاهره محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات

أعطى توجيهاته للمسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالإزالة الفورية ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بمحيط موقف السيل، والسويقة الجديدة، ومصادرة مختلف المضبوطات من الموازين أو الخضروات والفاكهة أو غيرها من السلع والمقتنيات الأخرى.

كما واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية الصباحية بعدد من السويقات والمواقف داخل منطقة السيل، ومول أسوان.

وفى إطار هذا وجه تحذير شديد اللجهة للباعة الجائلين غير الملتزمين بالأماكن المخصصة لهم سواء داخل سويقة الخضروات والفاكهة أو بسويقة الأسماك التى تم إنشاؤها مؤخرًا، أو المتواجدين على الأرصفة وحرم وجانبي الطريق بأنه سيتم بالتوالى مواصلة وتكثيف تنظيم حملات الإزالة المكبرة لهم على مدار الأيام القادمة، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المتعدين والمخالفين منهم من أجل الضرب بيد من حديد للقضاء على الإشغالات العشوائية والتعديات على حرم الطريق.

بمرافقة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأيضاً نواب رئيس المدينة، شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة الإلتزام بتنفيذ أعمال التوسعة للطريق بداية من أعمال التغطية وحتى كوبرى الشيخ عيسى بالجوزيرة لخلق متنفس حضارى للمواطنين، مع تنفيذ أعمال اللاندسكيب والدهانات والتشجير والتجميل والإضاءة.

على أن يتم بالتوازى توحيد الموقف الداخلى لسيارات السيرفيس ليكون مجمع متكامل للسيارات، مع وضع لوحات إرشادية وتعريفية بالسويقات سواء للخضروات والفاكهة أو الأسماك، وخلال جولته التفقدية حرص محافظ أسوان على الإستماع للمطالب الجماهيرية وتكليف المسئولين بتلبيتها ووضع الحلول الجذرية لها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء في مدينة دمياط الجديدة
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز السياحية والبلدية بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بسيدى سالم ودسوق
  • محافظ كفرالشيخ يؤكد على رفع كفاءة الشوارع وحفظ حقوق المواطنين
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • ضبط 27 طن ملح مجهول المصدر بالمنوفية
  • محافظ القاهرة: تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان