حمص-سانا

بمشاركة طلاب كليات جامعة البعث نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية معرضاً فنياً لأعمال الطلاب ضم لوحات رسم ومجسمات مشاريعهم وأعمالاً يدوية، وذلك في قاعة المعارض بكلية الهندسة المدنية بالجامعة.

وبين علي حمادي رئيس فرع الاتحاد في الجامعة لمراسلة سانا أن المعرض يضم أعمال ونتاج طلبة الجامعة والتي أعربوا فيها عن إبداعاتهم ومواهبهم في مختلف أنواع الفنون، إضافة لكونه يشكل لهم فرصة لعرض منتجاتهم باعتبار أن الجامعة هي المكان الحاضن لهم، مبيناً دعم الاتحاد لكل الطلبة وفي مختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفنية والرياضية.

بدورها أشارت ساندي طنبري رئيس مكتب الفنون الفرعي بالاتحاد إلى أن الطلبة أصبحوا ينتظرون إقامة هذه المعارض بشغف لتقديم ما في جعبتهم من أعمال رسم ونحت وتصوير وأشغال يدوية وأعمال علمية، وهذه المعارض تقوي شخصيتهم وتفسح لهم المجال لتبادل الخبرات.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين في المعرض منهم إيناس الصباغ وشهد السقا وكارول يعقوب وشيماء رختوان وكندا الأسعد، في تصريحات لـ سانا عن أهمية هذه المشاركة لهم لأنها أعطتهم المساحة الكافية ليقدموا مواهبهم، مؤكدين ضرورة استمرار هذه المعارض الطلابية في رحاب الجامعة لكونها تعبر عن المخزون الإبداعي لديهم إلى جانب تحصيلهم العلمي.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 250 طالب.. الذكاء الإصطناعي وريادة الأعمال ندوة علمية بجامعة سوهاج

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، ندوة عن الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، وذلك لتوعية الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة و تأثيرها علي سوق العمل، بحضور كلاً من الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، والدكتور محمد عبداللاه المدرس بكلية التكنولوجيا و التعليم، وعدد من الطلاب من مختلف الكليات، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تهدف الي بناء قدرات الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي واستغلال الإمكانيات العلمية في ظل هذا التطور التكنولوجي، مؤكداً علي اهمية اكتساب المهارات التكنولوجية في مختلف التخصصات التي تخدم العملية التعليمية. 

وأضاف الدكتور علاء غالب، أنه تم  تعريف الطلاب على أخر المستجدات في تكنولوجيا المعلومات وتوعيتهم بمتطلبات سوق العمل والمهارات المطلوبة، وأهمية الربط المستمر مع الصناعة، إلى جانب التطرق إلى عدد من الموضوعات المهمة والمطلوبة في سوق العمل وأهمها الذكاء الاصطناعي، والفرق بين الآلة والتعلم العميق، والرؤية الحاسوبية في الصناعة، وذكاء الأعمال، مشيراً إلى أنه شارك بالندوة ٢٥٠ طالب وطالبه من مختلف الكليات.

وأوضح كلاً من الدكتور الحسيني شربيني المدرس بكلية التجارة، والمهندس محمد البياع المدرب الدولي المعتمد من كامبريدج بإنجلترا والمحاضرين بالندوة، إنه تمت مناقشة محور الذكاء الاصطناعي و تأثيره علي جميع المجالات وكيفية الإستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت حديث العالم، بالإضافة إلى أنه تم عرض شرح مفصل عن ريادة الأعمال ومتطلبات سوق العمل وتأثير الريادة عليه و علاقتها بالتكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى أنه تم توزيع ٢ جهاز لاب توب للطلاب المتفوقين علمياً.

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء كليات جامعة الإسكندرية الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية
  • جامعة الإسكندرية تعلن أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية
  • إعلان أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية بجامعة الإسكندرية
  • محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) ويرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ديزاين شو
  • منح درجتي الدكتوراة والماجستير لعدد من الباحثين في تخصصات علمية مختلفة بجامعة الأقصر
  • المرصد الطلابي الأردني .. محاولات للتضييق على إحدى القوائم في الجامعة الأردنية
  • 10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة
  • سمو… معرض يجسد معاني إنسانية متنوعة للنحات سمير رحمة
  • بمشاركة 250 طالب.. الذكاء الإصطناعي وريادة الأعمال ندوة علمية بجامعة سوهاج