RT Arabic:
2024-06-01@14:20:34 GMT

ميزة قد تهم الكثيرين تظهر في "واتس آب"

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

ميزة قد تهم الكثيرين تظهر في 'واتس آب'

ذكرت بعض مواقع الإنترنت أن القائمين على تطبيق "واتس آب" بدأوا باختبار ميزة جديدة قد تكون مفيدة للكثيرين من مستخدمي التطبيق.

وتبعا لموقع WABetaInfo فإن الميزة الجديدة ستساعد المستخدمين على مشاركة الملفات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، أي أن المستخدم سيكون قادرا على إرسال الفيديوهات والصور لأي جهة اتصال في التطبيق ودون أن يكون جهازه أو جهاز الشخص المستقبل متصلا بالإنترنت.

وأطلق على الميزة الجديدة "People nearby" أو "الأشخاص القريبون"، وتعتمد في عملها على إرسال البيانات عبر شبكات البلوتوث كما في ميزة Fast Send في أجهزة أندرويد أو ميزة AirDrop في أجهزة آبل.

wabetainfo.com

وللاستفادة منها يجب تحميل أحدث نسخة اختبارية من تطبيق "واتس آب"، ويجب السماح للتطبيق بالوصول إلى الملفات الموجودة في الجهاز، وإلى الموقع الجغرافي، وإلى البلوتوث.

إقرأ المزيد الذكاء الاصطناعي يصل إلى تطبيقات "واتس آب"

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن عملية إرسال البيانات عبر الميزة الجديدة ستكون مشفّرة، ولن يظهر لمستقبل البيانات رقم هاتف المرسل للحفاظ على الخصوصية.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت مؤخرا إلى أن تطبيق "واتس آب" سيحصل أيضا على ميزات شبيهة بتلك الموجودة في "تليغرام"، منها فلاتر في قائمة الدردشات ستساعد على تصنيف المراسلات لعدة فئات.

المصدر: aif.ru

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: WhatsAPP واتس اب أخبار الإنترنت البرمجة تطبيقات تيليغرام جديد التقنية معلومات عامة واتس آب

إقرأ أيضاً:

جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جوجل اليوم تطبيق جيميني للموبايل ، ليكون متاح باللغة العربية في كل أنحاء العالم ، بالإضافة الي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أجهزة أندرويد تحت اسم "جوجل جيميني " ، وعبر تطبيق جوجل الأساسي لمستخدمي أجهزة iOS. كما أطلقت جوجل الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي باسم "Gemini Advanced"ليكون متاحا باللغة العربية ضمن خطة اشتراك AI Premium الشهرية.
ويمكن الوصول إلى Gemini 1.0 Pro بطريقة مبسطه عن طريق الموبايل لاستكشاف أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعد المستخدمين في الكتابة  والتحدث وتتيح لهم مشاركة الصور للحصول على المساعدة  أينما كانوا.

ويمكن تنزيل تطبيق "جوجل جيميني" من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد،

ويمكن تثبيت جيميني ليكون المساعد الرئيسي من جوجل، أما لاستخدامه على أجهزة iOS، يمكن تنزيل تطبيق "جوجل" والضغط على مفتاح تبديل جيميني لبدء التجربة باللغة العربية.

يمكن للمستخدمين تطوير تجربتهم عبر استخدام (Gemini Advanced) المتاح باللغة العربية للاستفادة من أحدث نماذج جوجل باسم "جيميني 1.5 برو" .

ويتميز هذا النموذج بالتقييم بقدرات التحليل المنطقي والترميز ، ما يسهل إنجاز الكثير من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر، حيث يمكن تجربة النموذج بشكل مجاني خلال أول شهرين، ويمكن الاشتراك بخدمة AI Premium المدفوعة شهريا والتي تشمل ميزات مختلفة من جوجل.

كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى من خلال إضافات جيميني المتاحة ط جوجل"، أو تلخيص محتوى معيّن من "مستندات جوجل " أو الرسائل الإلكترونية في جيميل، وذلك كله من خلال تطبيق جيميني.

ولتفعيل ميزات الإضافات، ما على المستخدمين سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل يوتيوب أو "خرائط جوجل" أو "مستندات جوجل" أو جيميل أو درايف.

وعرفت أداة جيميني والتي سميت ب Bard، وتمّ تقديمها باللغة العربية في شهر يوليو الماضي، ويفهم جيميني الأسئلة والطلبات بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل اللهجة المصرية أو اللهجة السعودية المحكية، ويقدم الردود باللغة العربية الفصحى المعاصرة.

وأفادت جوجل عن تطويرات تقنية وميزات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي ومستقبله عموما في الشركة خلال المؤتمر السنوي Google I/O ستصبح من الميزات المتاحة باللغة العربية في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • واتساب تطرح ميزة جديدة تتعلق بتحميل الصور.. «اتحكم في الجودة»
  • مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات “إنستغرام”
  • كيف تستخدم ميزة إير بلاي في أجهزة آبل؟
  • ضبط المتهم بتسريب أسئلة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب
  • ضبط شخص لمحاولته تداول امتحانات إحدى المراحل التعليمية عبر "واتس آب"
  • ضبط عامل روج الامتحانات عبر "واتس آب"
  • ضبط طالب روج الامتحانات عبر "واتس آب"
  • قريبا يتمكن ويندوز من قراءة النصوص في الصور بهواتف أندرويد
  • جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم