أكد المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن 10 سنوات الماضية بالنسبة لسيناء كانت عملاقة في التنمية، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق منذ عام 2014 المشروع القومي لتنمية وتعمير سيناء، على جميع الأصعدة والقطاعات المختلفة، بداية من البنى التحتية والقطاع الصناعة والتجارة والقطاع السياحي.

تنفيذ 2600 وحدة إسكان اجتماعي في شمال سيناء

وشدد «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن هذه التنمية كانت تهدف لتوفير إرادة حقيقة، وكان العمل من قبل جهاز تعمير سيناء في جميع الأصعدة، وتم تنفيذ أكثر من 2600 وحدة سكنية إسكان اجتماعي في شمال سيناء و6000 في جنوب سيناء، موضحًا أنه تم تطوير الطرق وتنفيذ أكثر 5000 كيلو متر طرق، بداية من تنمية محور قناة السويس والطرق العملاقة الأخرى في شمال سيناء ووسط سيناء.

مشروع تحلية مياه البحر في سيناء

وأوضح أنه خلال الـ10 سنوات الماضية تم تطوير الكثير من ميادين المدن المختلفة، وكانت التنمية الحقيقة أيضًا على مستوى الزراعة وإنشاء أكثر من 27 مزرعة نموذجية زراعية ودخول الخدمة، وهي توفر فرص العمل، بالإضافة إلى عدد من المجمعات التنموية، مشددًا على أنه كان هناك مشروع تحلية مياه البحر في سيناء وتم بناء أكثر من 45 محطة تحلية مياه البحر لاستخدامها في الزراعة.

ونوه بأن القطاع الصناعي في سيناء كان به اهتمام كبير جدًا على كل الأصعدة، وتم إنشاء العديد من المصانع العملاقة، موضحًا أن تم التطوير العديد من المواني، والقطاع السياحي مهم في سيناء لما لها من مكانة دينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء تنمية سيناء القطاع الصناع محافظة سيناء الزراعة شمال سیناء فی سیناء

إقرأ أيضاً:

11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى

أكد الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أنه جارى الاستعداد وتجهيز 11 ساحة رئيسية وفرعية لأداء صلاة عيد الأضحى، غداً الأحد، بمدن ومراكز المحافظة، ويتم حالياً عمل الاستعدادات اللازمة مع مسئولى الساحات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت.

 الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء

وقامت المديرية بتوفير الخطباء الأساسيين والاحتياطيين، بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة على أن يكون أحدهم احتياطيًا، مؤكدًا إضافة إلى الساحات، فإن صلاة العيد سيتم إقامتها أيضاً في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة بمدن ومراكز المحافظة.

وعن استعدادات مديرية أوقاف شمال سيناء لصلاة عيد الأضحى صرح فضيلته: بأن المديرية شكّلت لجنة متابعة من قيادات المديرية، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ورصد أي معوّقات وحلها على الفور.

 كما أنها مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد، ويستمر عمل هذه اللجنة حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ..

 كما قام مسئولون الدعوة الإلكترونية بالمديرية، والإدارات الفرعية بنشر موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى- المحدد من قبل وزارة الأوقاف- على الصفحة الرسمية للمديرية، وصفحات الإدارات الفرعية وعلى جروبات الأئمة بالإدارات الفرعية، كما سيتم تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في الساحات والمساجد الكبرى اثناء صلاة عيد الأضحى.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • «التحالف الوطني» ينظم فعاليات ترفيهية ويوزع هدايا على الأطفال بشمال شيناء
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • 11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • تحلية مياه البحر
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • بالفيديو .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح بحادث سير في سيناء شمال شرق مصر
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى