الوطن:
2024-06-11@20:59:37 GMT

عمرو خليل: أخطر ما يحدث اليوم هو إطلاق يد إسرائيل

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

عمرو خليل: أخطر ما يحدث اليوم هو إطلاق يد إسرائيل

قال الإعلامي عمرو خليل، إن أخطر ما يحدث اليوم هو إطلاق يد إسرائيل، تفعل ما تشاء وتضرب من تشاء، هذا ما تبدو عليه السياسة الأمريكية الآن، فاليوم وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قانون المساعدات لإسرائيل بجانب أوكرانيا، بما يضمن لهما الإرادة والانتصار على حد قوله.

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إدارة بايدن أثبتت اليوم من جديد، أن أمن إسرائيل غير قابل للتفاوض، كما كانت تؤكده تطورات الحرب في غزة، وما يرتبط بها من تصعيد بالمنطقة، أثبتت أيضا أن دعم إسرائيل دعما مطلقا وحمايتها أمر لا نقاش فيه، فأي خلافات أو عقوبات لن تغير من الواقع شيئا، لأنها ببساطة لا تعبر عن حقيقة ما يربط بين واشنطن وتل أبيب.

وتابع: «هذه العلاقة جعلت من إسرائيل لا تخشى شيئا.. ترتكب الجرائم وتنتهك القوانين والقرارات الأممية، لكن الأمن والحماية مؤكدة.. أما ما تخشاه إسرائيل اليوم، فهو أن تتغير توجهات الرأي العام الأمريكي والعالمي، وأن تتحطم روايتها التي نجحت في حجب الكثير والكثير من الحقائق لعقود طويلة، هذه هي المعركة الأهم، هذه المعركة بدأت الآن تتغير».

وواصل: «لينهض الحق الفلسطيني ويعلو صوته.. يلتف حوله مناصرون من كل العالم يدافعون عنه، يفضحون أكاذيب رواية الاحتلال وزيفها، الحق الفلسطيني ينتصر أما إسرائيل وأمريكا فتخسران، أهلا بكم في هذه الحلقة من مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو خليل غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

من اليمن “فلسطين” وإلى فلسطين

زهران القاعدي

من اليمن وإلى فلسطين تنطلق الصواريخ اليمنية معنونةً وحاملةً “فلسطين”، ومن خلفها شعبٌ بكل أحراره وشُجعانه يحمل فلسطين وهموم فلسطين وتطلعات فلسطين وتحرير واستعادة فلسطين من هيمنة الصهاينة الغاصبين، يشارك الشعب اليمني اليوم فلسطين المعركة والتضحية والبذل والعطاء، فلسطين تجري مجرى الدماء في قلوب اليمنيين، هي قضيتهم وهي مرتكزهم وعنوان بوصلتهم، ولو فُتحت المعابر أمامهم لكانوا هم في طليعة المعركة جنبًا إلى جنب مع مجاهدي فلسطين من كتائب القسام وسرايا القدس وغيرهم من أبطال فلسطين الذين يدافعون اليوم ليس عن فلسطين وحسب، بل عن الأُمَّــة، كُـلّ الأُمَّــة، وعن الإنسانية ضد العدوّ الأزلي للأُمَّـة الإسلامية وَالتهديد الحقيقي للبشرية المتمثل بالصهيونية.

فلسطين اليوم ليست بعيدة عن اليمنيين هي أقرب مما مضى، ليس هناك اليوم ما يفصل بين اليمن وَفلسطين أَو يحول بينهما في النصرة والتأييد، فلسطين حاضرة في اليمن بقوة في كُـلّ الميادين والساحات والجبهات، كيف لا وهم في مقدمة المعركة من أول يوم فيها، وَكسروا قيود الجغرافيا ووصلوا إليها وحاصروا محتلّيها.

في اليمن وجود فلسطين مُعتقد أزلي، تاريخي، أبدي لا ينفك أبداً سيظل كذلك إلى أن تنتهي “إسرائيل” وتُطرد ويتحرّر القدس، وليس غريباً أن تسجل أسلحة اليمن وفخر صناعته العسكرية باسم فلسطين كصاروخ القدس وَصاروخ فلسطين الذي كشفت عنه القوات المسلحة اليمنية مؤخّراً في عملية ضربت هدفاً عسكريًّا للعدو الصهيوني بأم الرشراش جنوب أرض فلسطين، فصواريخ اليمن وطائراته المسيّرة ما أنتجت وصُنّعت إلا لتحرير فلسطين وَالذود عن الأُمَّــة ومقدساتها والمستضعفين فيها.

لقد أثبت اليمن قيادةً وشعبًا وجيشاً خلال معركة (طوفان الأقصى) ماذا تعني له فلسطين، ماذا تعني له دماء أطفال غزة والضفة، ماذا تعني له جنين والخليل، ولم يتوان قيد أنملة في النصرة، وقام بما يجب أن تقوم به جيوش الأُمَّــة وشعوبها، وأعد العدة ووعد ونفذ، وَامتزج الدم اليمني بالدم الفلسطيني وتشاركا في المقاومة والجهاد والمعركة، وكان لليمن صوته ووجوده في هذه المعركة المفصلية التي كشفت الحقائق وتجلت فيها الأقنعة.

في اليمن قائدٌ مجاهدٌ ينادي ويدعو دائماً لفلسطين، يستنهض الأمم وَيشحذ الهمم لأجل فلسطين، يتابع كُـلّ ما يجري في فلسطين بعين مستبصرة مدركة للخبث الصهيوني وبشاعة إجرامه، قائد أنعم الله به على الأُمَّــة وَاليمن وفلسطين، أغلق البحار وحاصر الكفار وأشعل النار في أساطيل المحتلّين والمتربصين شراً بفلسطين، وَمع القائد شعبٌ لم ينسَ فلسطين، سجل حضوره في الساحات والميادين وانتصر وينتصر لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته
  • جوتيريش يعرب عن أسفه لما يحدث في غزة: لا بد من وقف إطلاق النار
  • من اليمن “فلسطين” وإلى فلسطين
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: «المتحدة» تدعم حق الشعب الفلسطيني في الحياة
  • في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة
  • انسحاب من المعركة.. أول تعليق لنتانياهو على استقالة غانتس
  • جانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية: سننضم إلى المعركة
  • إيرادات فيلم "شقو" في آخر ليلة عرض
  • كيف تحاول خلايا الدماغ التنبؤ بالمستقبل أثناء النوم؟
  • عمرو أديب: ما يحدث في أسوان كارثة طبيعية... استثنوها من تخفيف الأحمال