شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، توقيع اتفاقية تعاون بين «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«حكومة مدينة أستانا» في جمهورية كازاخستان، لإنشاء مركز إعادة تأهيل للأطفال من ذوي الهمم في كازخستان، خلال اليوم الثاني من «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024»، الذي يواصل فعالياته في أبوظبي حتى 25 أبريل الجاري.

وأشاد سموّه بالجهود المتواصلة التي تبذلها «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، والجهات الخيرية والإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل دعم التنمية العالمية المبتكَرة والشاملة في قارة آسيا وجميع دول العالم.

وقَّع الاتفاقية .. سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ويرلان كاناليموف، رئيس مجلس إدارة مدينة أستانا والممثِّل الرسمي للمحافظ، بحضور جانارا نوغومانوفا، مديرة التعاون الدولي في مدينة أستانا، وجاني دولاتولي، مساعد رئيس مجلس إدارة مدينة أستانا.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء «مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية» مركزا لإعادة تأهيل الأطفال من ذوي الهمم في مقاطعة إيسيل في مدينة أستانا، على مساحة 2.18 هكتار، لتقديم خدمات إعادة التأهيل للأطفال من ذوي الهمم، والأطفال المُعرَّضين لخطر الإصابة بإعاقة نتيجة عوامل مختلفة، وتسهيل وصولهم إلى الخدمات والمرافق، ما يُسهم في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز دمجهم.

وبموجب الاتفاقية، يُنفَّذ المشروعُ على مدى 24 شهراً، وتضطَّلع حكومة مدينة أستانا بتوفير خدمات البنية التحتية، واستخراج التصاريح والتراخيص وأيِّ موافقات مطلوبة من الجهات المعنيَّة، لتسهيل سير العمل في موقع الإنشاء.

وتنسجم الاتفاقية مع رؤية «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية» وجهودها في دعم التنمية الشاملة في جمهورية كازاخستان، وتعزيز التعاون المشترك، وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، عن سعادته بهذا التعاون من خلال الاتفاقية التي تنسجم مع رؤية المؤسَّسة في دعم تنمية المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وبناء مستقبل أفضل للجميع، خاصةً ذوي الهمم، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأشاد يرلان كاناليموف، بالجهود الكبيرة والمُثمرة التي تبذلها «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية» في ميادين العمل الخيري والإنساني، وتنفيذها مشاريع حيوية في قطاعات متنوِّعة، مشيداً بالجهات الخيرية والإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها في تنفيذ المشاريع التنموية التي تُسهم في تنمية المجتمعات، وتوفير أفضل حياة ممكنة للجميع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية. 

وعقد اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد في إمارة أبو ظبي بالإمارات، برئاسة الشيخ العلامة عبد الله بن بيه، لمناقشة الإنجازات والمستجدات والمشاريع العلمية في الجامعة.

تفاصيل اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد

واستعرض أعضاء المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى دعم الابتكار والإبداع والتميز وتعزيز البحث والنشر العلمي في مجالات العلوم الإنسانية بهدف تعزيز مكانة الجامعة كمركز أكاديمي عالمي رائد في مجال العلوم الإنسانية.

واستمع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد خلال اجتماعه إلى عرض حول المشاريع الجديدة للجامعة، وناقش البرامج الأكاديمية والمؤتمرات العلمية المرتقب عقدها حتى نهاية العام الجاري إلى جانب تقرير قدمه مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليفة الظاهري، تضمن أهم الإنجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الماضية، خاصة في مجال الشراكات التي تم إبرامها مع عدد من المؤسسات الأكاديمية داخل الإمارات وخارجها، علاوة على انشاء كلية جديدة للعلوم الإنسانية والاجتماعية، والتقدم في مجال النشر الدولي سواء على مستوى الإصدارات أو البحوث.

ويعتبر المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بيت خبرة لتوجيه الجامعة، ورفدها بالمقترحات الصائبة والأفكار النيرة والرؤى الثاقبة لتقديم أفضل العطاء، والقيام بأحسن الأداء في المزاوجة بين ثوابت الأصالة ومتغيرات الحداثة.

وتعد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة حكومية مرموقة بالإمارات تشهد نمواً متسارعاً في الفترة الاخيرة، وهي تهدف إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير والبحث العلمي، عن طريق طرح برامج أكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية؛ لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتواره؛ لتكون مركزًا  أكاديميًا مرموقًا على مستوى العالم، في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية، وتسعى الجامعة بشكل خاص إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة في اللغة العربية وآدابها، وفي الدراسات الإسلامية بفروعها؛ بهدف تقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية، تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الانسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.

ويعد الدكتور محمد عثمان الخشت فيلسوفًا عربيًا معاصرًا، ويرأس جامعة القاهرة منذ أغسطس 2017، إلى جانب عضويته في عدد من المؤسسات العالمية والعربية والمصرية، فهو عضو المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية المصرية، وعضو المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وعضو مجلس أمناء أكاديمية الأوقاف المصرية لتأهيل وتدريب الأئمة، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والعضو الدائم بلجنة العلوم والابتكار بجامعة شنغهاي جياوتونج، وعضو المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وعضو مجلس أمناء جائزة بن راشد للمعرفة.

مقالات مشابهة

  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” جرافة للاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يُعلن بدء الاختبارات البيئية للقمر الاصطناعي “محمد بن زايد سات”
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه