صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@11:03:48 GMT

«الكاف» يعاقب اتحاد العاصمة بـ «الثلاثة»!

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

القاهرة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جهود أفريقية لعقد مؤتمر المصالحة في ليبيا «نورة» و«الجميع يحب فودا» في «كان السينمائي»


قرر الاتحاد الأفريقي «الكاف» لكرة القدم، خسارة اتحاد العاصمة الجزائري مباراته في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي 0-3.
ووجه الاتحاد الأفريقي رسالة إلى الاتحاد الجزائري جاء فيها: «معاقبة نادي اتحاد العاصمة باعتباره خاسراً بنتيجة 0-3».


وحوّلت لجنة المسابقات «القضية إلى لجنة الانضباط لبحث المزيد من العقوبات».
وأضافت اللجنة أن مباراة الإياب ستقام في موعدها على الملعب البلدي في بركان الأحد المقبل.
وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه حصل على نسخة من قرار «الكاف» بشأن مباراته أمام اتحاد العاصمة.
وحضر النادي المغربي إلى الملعب، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس، حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان، خلافاً للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي الجزائر المغرب اتحاد العاصمة نهضة بركان اتحاد العاصمة

إقرأ أيضاً:

الفيفا : سندرس طلب فلسطين حول تعليق عضوية إسرائيل

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إنه سيسعى للحصول على مشورة قانونية مستقلة للنظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتعليق عضوية إسرائيل لديه.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي عُقد في العاصمة التايلندية بانكوك.

وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من نظيره الآسيوي بطلب إلى الفيفا لمنع مشاركات إسرائيل بمباريات كرة القدم الدولية، وذلك خلال المؤتمر نفسه.

ورفض إنفانتينو الدعوات للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا على طلب فلسطين، معتبرا أن القضية يجب أن تُبحث من قبل مجلس الفيفا، الذي يعتبر هيئة صنع القرار.

وقال إن "الاتحاد الدولي سيقوم على الفور بتعيين خبير قانوني مستقل لتقييم الطلبات الثلاثة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الفيفا بشكل صحيح".

وأضاف: "نظرا لخطورة الوضع، سيعقد مجلس الفيفا اجتماعا استثنائيا حتى 20 يوليو/ تموز لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة".

بدوره، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، في كلمة أمام المؤتمر، إن إسرائيل انتهكت قواعد الفيفا، مطالبا بتعليق عضويتها "على الفور".

وأضاف: "اليوم أقف أمامكم مرة أخرى للتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة الفيفا، والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة".

وتابع الرجوب: "تحدثت مرارا ضد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقنا، بما في ذلك ضم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لأندية المستعمرات غير القانونية باللعب ضمن الدوري، هذه المستعمرات مقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة".

وأشار إلى أن إدراج أندية كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير القانونية الواقعة في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل انتهاكا لقوانين الفيفا.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والأوروبي "يويفا" اتخذا في السابق إجراءات ضد الدول الأعضاء بسبب تصرفات حكوماتها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة الجزائري يبحث عن تعزيز مركز بالدوري من بوابة وهران
  • كأس الاتحاد الأفريقي: نادي الزمالك المصري يحرز لقبه الثاني على حساب ضيفه نهضة بركان المغربي
  • الغيلاني يمثل "اتحاد الكرة" في "كونجرس 34"
  • رئيس الفيفا يدعم لقجع لتولي رئاسة الكاف خلفا لموتسيبي
  • تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما: المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع
  • الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”
  • مولودية الجزائر يتوج بلقب الدوري الجزائري
  • بعد الكاف…حان دور الفيفا…لقجع يعيد تربية الكبرانات وينهي أحلام إلحاق البوليساريو بإتحادات الكرة
  • الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية
  • الفيفا : سندرس طلب فلسطين حول تعليق عضوية إسرائيل