كشفت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة لينا باكوفيتش، عن أفضل طعام لفقدان الوزن، والذي قد يكون غير متوقع بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعتمدون على حميات تغذية تركز على الخضار.

تعتبر باكوفيتش مرق العظام من اللحم خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن الزائد، وفقًا لما نشره موقع “RT”.

وتشير الخبيرة إلى أن مرق العظام يساعد في تقليل الرغبة المفرطة في تناول الطعام، كما يزود الجسم بالكولاجين الذي يعزز تجديد الغشاء المخاطي للأمعاء، ويحسن عملية الهضم ويقلل من الالتهابات.

وتوضح باكوفيتش أن مرق العظام يساعد في فقدان الوزن بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتين التي تشعر بالشبع، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، مما يسهم في تجنب الإفراط في تناول الطعام، وفقًا لموقع “Eat This, Not That”.

وتشير الخبيرة إلى أن مرق العظام مفيد لصحة العظام والمفاصل بسبب احتوائه على المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، بالإضافة إلى الكوندرويتين والغلوكوزامين.

الشروق الجزائرية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مرق العظام

إقرأ أيضاً:

السكري يزيد من خطر الكسور العظمية

أكد معهد الجودة والكفاءة في القطاع الصحي بألمانيا أن داء السكري يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بكسور عظمية بسبب التعرض للسقوط. وأوضح المعهد أن السكري يتسبب في هشاشة العظام من خلال تقليل كثافة العظام والتأثير السلبي على أنسجة العظام وقدرتها على التجدد والإصلاح الذاتي.

تؤدي تقلبات مستويات السكر في الدم والأمراض المترتبة على السكري، مثل تلف الأعصاب وتدهور الرؤية، إلى فقدان التوازن واستقرار المشية، مما يزيد من احتمالية السقوط والإصابة بالكسور. لمواجهة هذا الخطر، ينبغي لمرضى السكري اتباع نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم وفيتامين "د"، مثل منتجات الألبان والخضروات الخضراء والأسماك الدهنية، وكذلك التعرض الكافي لأشعة الشمس.

بالإضافة إلى النظام الغذائي، ينصح بممارسة الرياضة بانتظام، خاصة تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية. يجب أيضًا الإقلاع عن التدخين والكحول، والعمل على إنقاص الوزن في حال المعاناة من السمنة، وضبط مستويات السكر في الدم للحد من خطر الكسور العظمية والحفاظ على صحة العظام.






مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: تعرض 4 أشخاص لإطلاق نار بصالة طعام خاصة في ولاية جورجيا
  • ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.4% بشكل غير متوقع
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • خبيرة تغذية: الخيار يحتوي على 95% من الماء ويحمي الجسم من الموجة الحارة
  • مرض السكر يرفع خطر الإصابة بكسور العظم
  • شركة تكافئ موظفيها لإنقاص أوزانهم
  • 7 أنواع فاكهة تساعد في إنقاص الوزن ورشاقة الجسم
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • يوسف أسامة يحبط الزمالك بقرار غير متوقع
  • رد فعل غير متوقع من تامر عاشور تجاه معجب اقتحم المسرح وأراد التصوير معه .. فيديو