نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، احتفالية بالعاصمة الإدارية الجديدة احتفاء بعيد تحرير سيناء الـ 42 .

 

شيخ قبيلة الترابين: تحرير سيناء بقوة الجيش وصلابة شعب مصر عضو بالشيوخ: كلمة السيسي في عيد تحرير سيناء حملت رسائل للداخل والخارج

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إن مشروعات تعمير سيناء وتطوير البنية التحتية والطرق بلغت كلفتها حتى الآن 60 مليار جنيه في إطار رد الجميل لأهالي أرض الفيروز.

 

وأضاف المحافظ - في لقاء مع قناة إكسترا نيوز الإخبارية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء - "إن مدينة رفح الجديدة هى مدينة عصرية بنيت بسواعد مصرية ومصممة لتستوعب 75 ألف نسمة".

 

وأوضح أن مشروع إسكان مدينة رفح الجديدة يضم 3 مراحل رئيسية الأولى تشمل 272 عمارة،والثانية تشمل 266 عمارة تضم بـ 4416 شقة، والثالثة 302 عمارة بها 4832 شقة، وإجمالي المشروع المستهدف حتى الآن 13 ألفا و600 شقة، لافتا إلى أن هناك توسعات مستقبلية للمشروع بحيث ستنافس مدينة رفح الجديدة عند الانتهاء من المشروعات بها مدن بالتجمعات الجديدة ومدن الجيل الرابع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القبائل سيناء القبائل المصرية تحرير سيناء مصر تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا


قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن محافظة جنوب سيناء تتميز بامتداد شواطئها المطلة علي ساحلي خليج السويس والعقبة ويبلغ طول شواطئها 650 كيلومترًا وتضم مدن سياحية لا مثيل لها مثل شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء ويجب تسويق جنوب سيناء بجميع مدنها السياحية وليس شرم الشيخ فقط لان كل بقعة سياحية في جنوب سيناء لها طابع خاص ومميز  وهناك اهتمام وجهود كبيرة من الدولة يتم بذلها لخدمة وتنمية هذه المناطق السياحية بفضل الدولة والحكومة وبرعاية  محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

و اشار د. عاطف عبد اللطيف إلى أن خطة الدولة لاستهداف 30 مليون سائح في المدى القصير تحتاج إلى تسليط الضوء بشكلٍ  أكبر على جميع المدن السياحية ومميزاتها بجنوب سيناء ويتم تسويق المحافظة ككل في البورصات السياحية والمعارض الدولية  والحملات التسويقية من خلال وزارة السياحة والترويج المتميز للمدن السياحية بالبورصات العالمية.

و أوضح عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري جنوب سيناء أنه يوجد العديد من المناطق السياحية الواعدة التي يجب الترويج لها عالميا لاستقطاب رؤس أموال لها مثل مدينة رأس سدر التي تقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مشتى ومصيفًا جميلًا وبها العديد من المعالم السياحية الدينية وعيون موسى والأودية الرائعة.

و اشار إلى أنه بخلاف المدن الشاطئية في جنوب سيناء توجد مدينة سانت كاترين التي تتميز بطابعها الديني والتاريخي ووسياحة الوديان وتسلق الجبال وسباقات الهجن والسياحة البيئية ويجب أيضا استثمار مشروع التجلي الاعظم هناك الذي أوشك على الانتهاء في الترويج لهذه المدينة التي يمكن ان تشكل قبلة للحج المسيحي من مختلف دول العالم  وكذلك تكون قبلة لاصحاب الديانات السماوية بشكل عام.

و اقترح على منظمي الرحلات ضرورة ترويج السياحة في جنوب سيناء من خلال برامج مشتركة تجمع بين اكثر من نمط سياحي من خلال اعداد برامج تجمع بين اكثر من مدينة في جنوب سيناء وهذا يتطلب تسليط الضوء على هذه المدن السياحية بشكل قوي مثل ما يتم عن شرم الشيخ.

ودعا د. عاطف عبد اللطيف إلى سرعة قيام وزارة الطيران المدني بافتتاح مطار سانت كاترين لتسهيل استقبال السياحة الوافدة وكذلك ابتكار سياحة الفعاليات والمؤتمرات المختلفة سواء في شرم الشيخ أو دهب وطابا وراس سدر وغيرها.

و أكد أن مشاركة اللواء خالد فودة في معرض السياحة والسفر العربي بدبي كان له دور مهم في تسليط مزيد من الأضواء على محافظة جنوب سيناء وجذب سائحين جدد لمصر.

و نوه بـ أهمية تشجيع الاستثمار بمحافظة جنوب سيناء واستقطاب مستثمرين جدد بمحفزات خاصة بتسهيلات في التراخيص والضرائب وغيرها.

واقترح دراسة انشاء مطار في مدينة رأس سدر ليكون متنفس للمنطقة وعنصر مهم لزيادة السياحة الوافدة هناك ومن الممكن هذا المطار يكون نقطة انطلاق إلى مدن جنوب سيناء المختلفة واستثمار المطار في قربه من القاهرة والعين السخنة ومدن القناة بشكل عام

مقالات مشابهة

  • عاطف عبد اللطيف : جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • تريندز” ينظم نقاشا بمعرض سالونيك للكتاب حول العلاقة الثقافية بين دول “التعاون” واليونان
  • وزير التجارة يبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • تعزيزات عسكرية مصرية تزامنا مع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح (شاهد)
  • راغب علامة يحتفل بعيد الأضحى في لبنان و”التقيل تقيل” على كل لسان
  • طائرات حربية مصرية في سماء سيناء.. ما حقيقة الفيديو؟
  • شيرين تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده: «أستاذ الكوميديا اللي علم الناس الضحك»
  • جابر القرموطي احتفالًا بعيد ميلاد الزعيم: "إمام الفكاهة والفن المصري"
  • بعد حكم الـ42 عاما.. من هو صلاح الدين دميرتاش؟