بوابة الوفد:
2024-06-11@22:25:09 GMT

التعليم: مراحل تطوير المناهج الدراسية مستمرة

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

كشف الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم، عن استمرار مراحل تطوير المناهج الدراسية خلال السنوات المقبلة. 

التعليم: مراعاة التناسب بين المناهج الدراسية وعدد أيام الدراسة التعليم: لا حذف من المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الثاني 2024

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الإقليمي للإنتاج المعرفي المشترك في مجال إدماج مفاهيم الصحة الإنجابية في المناهج الدراسية بمدينة عمان في دولة الأردن.

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أن مراحل التطوير مستمرة خلال الأعوام المقبلة لتشمل المرحلة الاعدادية بداية من العام الدراسي 2024-2025، وتليها المرحلة الثانوية. 

وأكد رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الانتهاء تماما من تطوير حميع المناهج الدراسية لصفوف المرحلة الابتدائية وفقا لنظام التعليم الجديد. 

مراحل تطوير المناهج الدراسية 

وذكر رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أن مراحل تطوير المناهج الدراسية بدأت بصياغة الإطار العام وتحديد القضايا ذات الاهتمام الكبير على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، والمهارات الحياتية والقيم الداعمة لما لها من دور كبير ومؤثر في إعداد الفرد للحياة وتحسين جودة حياة المواطن والمجتمع المصري.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج إلى صياغة الوثائق النوعية للمواد الدراسية المختلفة والآليات المنهجية لدمج القضايا بصفة عامة، وقضية الصحة العامة وما يتفرع منها من قضايا كقضية الصحة الإنجابية والصحة الوقائية والعلاجية.

وعرض رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج التجربة المصرية في إصلاح وتطوير التعليم، والتي بدأت عام 2018 بدعم كامل من القيادة السياسية باعتبار أن النظام التعليمي الكفء هو السبيل لبناء الإنسان.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج إن تجربة مصر فريدة في المنطقة في تطوير إطار عام للقضية السكانية والصحة الإنجابية، وإنتاج أدلة لتدريب المعلمين وتوعية الطلاب وأولياء الأمور من خلال المواقف الحياتية الملموسة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان "مكتب مصر". 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج إلى أهمية وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية كأداة للأنشطة اللاصفية وداعمة لمعالجة القضايا المتضمنة بالكتاب المدرسي، وأهمية تنوع المواد التعليمية والتوعوية وتنوع مصادرها ليشمل الوعي جميع فئات المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناهج المناهج الدراسية تطوير المناهج الدراسية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم أكرم حسن رئیس الإدارة المرکزیة لتطویر المناهج

إقرأ أيضاً:

رئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية

المناطق-واس

أكد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أن الوجبة الغذائية التي تقدم للحاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية حتى مرحلة الاستهلاك.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية الثالثة حول جهود المملكة التنظيمية لتيسير أعمال الحج ضمن “ندوة الحج الكبرى” في نسختها الـ 48 التي انطلقت اليوم في مكة المكرمة بعنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج”.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي 10 يونيو 2024 - 10:41 مساءً نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 10 يونيو 2024 - 10:34 مساءً

وأوضح أنه يتم التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمعايير من خلال الزيارات التي تنفذها “الهيئة” على المصانع والمستودعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مشيرًا إلى دور “الغذاء والدواء” في توعية الحاج حول كيفية التعامل مع الغذاء وسلامته بعدة لغات، وذلك عبر أجنحتها التوعوية، إلى جانب الدراسات الميدانية التي تنفذها خلال موسم الحج لمتابعة جودة وسلامة الأغذية.

وفيما يخص الأدوية والأجهزة الطبية الواردة مع الحجاج عبر منافذ دخول الحجاج أو مع مكاتب شؤون الحج، بيّن رئيس “الغذاء والدواء أن “الهيئة” تستقبل طلبات الإمداد إلكترونياً ويتم التحقق من سلامتها وفقاً للأسس المتبعة في التدقيق على الإرساليات، كما كشف عن تفعيل الربط الإلكتروني مع وزارة الحج والعمرة لتسريع استقبال الطلبات، مؤكداً توفر الأدوية بكميات كبيرة في المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 10:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:12 مساءًالجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:00 مساءًأمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬ أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE10 يونيو 2024 - 10:12 مساءًالجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي10 يونيو 2024 - 10:00 مساءًأمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: التسعير يتم بطريقة عادلة.. ويخضع لـ9 مراحل قبل إقرار أي زيادات
  • وظائف الهيئة العامة للرقابة.. الشروط وكيفية التقديم
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • سويلم: وزارة الري بذلت مجهودات كبيرة لتطوير عملية توزيع المياه في مصر
  • وزير الزراعة يوجه بمواصلة أعمال مكافحة الآفات والاهتمام بالمحاصيل الحقلية
  • الزراعة تستعرض تقريرا حول أعمال مكافحة الآفات ومتابعة الحقول خلال شهر مايو
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • رئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • منطقة الدقهلية الأزهرية تحقق مراكز متقدمة فى القراءات والتجويد على مستوى الجمهورية