أكد والي شمال كردفان، السيد عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله، على اهتمام الولاية بحماية وتطوير قطاع الصمغ العربي، والاستفادة من القيمة المضافة لمنتجاته باعتبارها منتجًا وسلعة استراتيجية عالمية.

جاءت هذه التصريحات خلال زيارته لشركة “بايو سلكس” لمنتجات الصمغ العربي في المنطقة الصناعية بمدينة الأبيض، بصحبة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، الوزير المكلف إبراهيم محمد حامد، والمدير التنفيذي لمحلية شيكان عبد الناصر عبد الله، ومدير إدارة الصناعة بالولاية، ازهري ابراهيم.

أوضح عبد الخالق أن الزيارة تأتي في إطار تفقده للمنشآت الصناعية التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الكلي، مشيرًا إلى سعي الولاية لمعالجة المشكلات التي تواجه مناطق الإنتاج وتعزيز الشراكة بين المنتجين والمستثمرين في قطاع الصمغ العربي.

من جانبها، عدت مديرة شركة بايو سلكس لمنتجات الصمغ العربي، السيدة هويدا عبد الحي، المجالات التي تعمل فيها الشركة، والتي تشمل منتجات الصمغ العربي والكركدي.

واضافت أن الشركة ظلت تعمل رغم ظروف الحرب وتصدر منتجاتها للسوق الاوربي ودول آسيا . وأشارت الى العلاقة الجيدة بين المنتجين حيث تقوم الشركة بتمويل وتشجيع المنتجين في مناطق الإنتاج وتدخلات الشركة ضمن مشروع المسؤولية المجتمعية مؤكدة أن زيارة الوالي تمثل دافعا قويا لمسيرة العمل.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الصمغ العربی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند والوفد الموافق له.

 وخلال الاجتماع أكد الملا على عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة على مدار عقود مع شركة بيكر هيوز وأهمية مساهماتها فى تقديم الخدمات والحلول التقنية التي توفرها فى صناعة البترول فى مصر.


ومن جانبه أشار نائب رئيس الشركة إلى اعتزاز بكر هيوز بالنجاحات التى حققتها فى انشطتها وخدماتها في مصر، وأنها تعمل في قطاع البترول المصرى منذ أكثر من 60 عامًا، موضحًا أن الشركة قد اتخذت مصر مقرًا رئيسيًا ونقطة إنطلاق لأعمال الشركة بمنطقة شمال إفريقيا بما يعكس ثقتها فى الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول  فى مصر، وأنها ملتزمة بتعزيز التعاون مع قطاع البترول في ضوء الخطط الاستثمارية التي تستهدف الشركة تنفيذها فى مصر خلال الفترة المقبلة.


وشهد الاجتماع استعراض وفد بيكر هيوز للخبرات التى تمتلكها الشركة فى مجالات التحول الرقمى والحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الاقتصادي الأمثل لعمليات الانتاج من الآبار البترولية، بالإضافة إلى مشروعات خفض الانبعاثات ضمن تطبيقات الشركة فى مجال استرجاع غازات الشعلة وتقنياتها الحديثة في مجال التقاط الكربون واستخدامه، كما تم بحث سبل دعم التعاون المشترك ضمن ائتلاف خفض الكربون الذي تشارك فيه شركة بيكر هيوز إلى جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية، فضلًا عن استمرار مساهمة الشركة فى تنفيذ برامج تدريب الكوادر الشابة لقطاع البترول ضمن البرامج التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع شركات البترول العالمية لرفع كفاءة الكوادر الشابة بالقطاع وصقل خبراتهم.


حضر الاجتماع الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.
 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • رحلة العائلة المقدسة.. "قطاع المتاحف" يستعرض خطة ترميم وتطوير 25 موقعًا أثريًا
  • عبدالله بن زايد يؤكد ضرورة التعامل بجدية مع مقترحات الرئيس الأمريكي لوقف حرب غزة
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • السيسي يؤكد لعضو الشيوخ الأمريكي ضرورة وقف الحرب في غزة
  • كرم جبر: القضية الفلسطينية كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين
  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوة صهيونية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر