قال مسؤول بالأمم المتحدة اليوم، الجمعة، إن إزالة كمية الركام الهائلة والتي تشمل ذخائر لم تنفجر خلفتها الحرب الإسرائيلية المدمرة في قطاع غزة قد تستغرق نحو 14 عاما.

ووفقا لوكالة "رويترز"، أدى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى تحويل جزء كبير من القطاع الساحلي الضيق، الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، إلى ركام وأصبح معظم المدنيين بلا مأوى ويعانون من الجوع وخطر الإصابة بالأمراض.

وقال المسئول الكبير في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بير لودهامار خلال مؤتمر صحافي في جنيف، إن الحرب خلفت ما يقدر بنحو 37 مليون طن من الركام في المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية.

وذكر أنه رغم استحالة تحديد عدد الذخائر التي لم تنفجر بالضبط والتي عُثر عليها في غزة، من المتوقع أن تستغرق إزالة الركام، ومن بينه أنقاض المباني المدمرة، 14 عاما في ظل ظروف معينة.

وأضاف «نعرف أن هناك عادة معدل فشل يصل إلى عشرة في المئة على الأقل من ذخيرة أطلقت ولم تعمل... نتحدث عن نحو 14 عاما من العمل بمئة شاحنة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب الإسرائيلية العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

يسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح  Cartier وسعر فستانها صادم (تفاصيل وصور)

تنجذب النجمة يسرا للأزياء الجاذبة التي تضمن لها الاحتشام والرقي في آن واحد لتكن دايما محط أهتمام وإعجاب متابعيها إينما ظهرت؛ لتخطف الأنظار في حفل إفتتاح  واحد من متاجر دار Cartier للمجوهرات في تركيا.

وتألقت يسرا بإطلالة ربيعية جذابة، حيث ارتدت فستان طويل بأكمام واسعه فضفاض،  بلغ ثمنه ما يقرب الـ40 ألف جنيه مصري، صمم الفستان من قماش الساتان الناعم باللون البنفسج لتشبه الزهرة في بستان الزهور.

 

أما من الناحية الجمالية، فضلت البساطة في تسريحة شعرها ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الطبيعية ليتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

 

يسرا

يسرا من مواليد 10 مارس 1955، ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

عن حياتها

عرفت بين ذويها باسم «يسرا»، وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.

 

وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

 

عملها الفني

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، تبرر عملها في بداياتها ببعض الأفلام التي قد لا ترقى إلى مستوى فني جيد بقولها: «عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار»، قبل الاشتغال في مجال الفن والسينما، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام، وتتحدث دوماً عن تأثير المخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام على مشوارها الفني حيث تعاملت مع المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً. وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ«أبو»، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي” 

 

عملها بالغناء

خاضت تجربة الغناء وذلك بتصديها للغناء أغاني منفردة ومن أشهرها «جنون الحب» و«جت نظرة عيونه» و«ثلاث دقات».

 

سفيرة للنوايا الحسنة

اختيرت في عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الأنمائي وذلك في احتفال أقيم في حديقة الأزهر بالقاهرة، من جهتها أكدت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الاجتماعية..

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة في قطاع غزة
  • مواطنون يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة بغزة
  • حرب السودان.. الأمم المتحدة تكشف علاقة إفريقيا الوسطى بـ”الدعم السريع”
  • يسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح  Cartier وسعر فستانها صادم (تفاصيل وصور)
  • تفاصيل إزالة الجيش الأمريكي للرصيف العائم بسواحل غزة
  • طريقة تنظيف الكوارع مع قدوم عيد الأضحى.. مذاق رائع وجودة مضمونة
  • إسرائيل تعلن الحرب على الأمم المتحدة وأمينها العام
  • الأمم المتحدة: الحرب على غزة تدمر أكثر من نصف أراضيها الزراعية
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد المهجرين قسراً حول العالم