أكد الجيش الروسي اليوم، الجمعة، أنه قصف قطاراً  في منطقة دونيتسك الأوكرانية (شرق) كان يحمل أسلحة غربية الى كييف، بعد سلسلة ضربات استهدفت شبكة السكك الحديد في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية وفق ما نقلته "فرانس برس":  إن "قطارا يحمل اسلحة غربية ومعدات عسكرية تم استهدافه قرب بلدة أوداتشنيه"، من دون توضيحات إضافية عما أسفرت عنه هذه الضربة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية تقدمت وحسنت مواقعها على 4 محاور استراتيجية، وأوقعت خسائر كبيرة بالقوى العاملة والمعدات الأوكرانية ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في منطقة بوروفايا في مقاطعة خاركوف، وصدت هجوما مضادا في منطقة تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الروسى الدفاع الروسي العملية العسكرية الخاصة المعدات الأوكرانية القوات الروسية أوكرانيا دونيتسك الشعبية خاركوف جمهورية دونيتسك

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدتي أرتيومفكا في جمهورية لوغانسك وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف ومقتل مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مستودعات وأسلحة بحوزة القوات الأوكرانية.

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء:

 حسنت قوات "الجنوب" الوضع على خط المواجهة ودمرت مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وكبدت العدو أكثر من 740 جنديا.حسنت مجموعة قوات "الوسط" الوضع التكتيكي في منطقة مسؤوليتها خلال الـ24 ساعة الماضية ورصدت 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد زيلينسكي: تم تدمير 80% من توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية ولدينا "خطة واضحة"

هزمت مجموعة قوات "دنيبر" 3 ألوية أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 105 جنود.دمرت القوات الروسية طائرات "سو-27" و"سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مطاراتها.احتلت قوات "الشرق" مواقع أكثر فائدة، وخسرت القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها ما يصل إلى 135 عسكريا ودبابة.صدت قوات "الشمال" هجومين مضادين للعدو في مقاطعة خاركوف.دحرت قوات "الشمال" كتيبتين من القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وكبدت العدو أكثر من 265 عسكريا.خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 560 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الغرب" في يوم واحد، ودحر الجيش الروسي العدو بالقرب من كوبيانسك.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 45 طائرة مسيرة أوكرانية وقنبلتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع و10 قذائف "هيمارس" أمريكية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • أوكرانيا تعلن تدمير منظومات صواريخ متطورة لروسيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية في جنوب شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: مقتل 1800 عسكري أوكراني وتدمير مخازن أسلحة ومسيرات وأسلحة غربية متنوعة