زنقة 20:
2024-05-31@07:31:48 GMT

أخنوش يحضر الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر حزب الإستقلال

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

أخنوش يحضر الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر حزب الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

حضر رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش للجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الإستقلال، المنعقد حاليا، بمدينة بوزنيقة.

وكانت قيادة حزب الاستقلال قد وجهت دعوة للأمناء العامين للأحزاب السياسية وزعماء النقابات للمشاركة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الثامن عشر للحزب المنعقد أيام 26و 27و 28  أبريل الجاري بمدينة بوزنيقة.

وحضر إلى جانب رئيس الحكومة كل من عضو القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة المهدي بنسعيد، بالإضافة إلى زعماء أحزاب معارضة كالإتحاد الاشتراكي و التقدم والاشتراكية و الاتحاد الدستوري، والوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية مصطفى الخلفي، وعدد من قيادات وبرلمانيي الأحزاب المشاركة في الأغلبية الحكومية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: الحوار الوطني أثبت نجاحه في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الفترة الماضية

قال القبطان وليد جودة، الأمين المساعد لحزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، إن طرح موضوعات الأمن القومي والقضية الفلسطينية على طاولة مناقشات الحوار الوطني، خطوة هامة نحو تعزيز الوعي السياسي والتوافق الوطني حول القضايا الحيوية التي تمس مصلحة الدولة وأمنها.

وأوضح جودة في تصريحات صحفية له، أن التطرق إلى قضية الأمن القومي يأتي في سياق السعي المستمر لتحقيق الاستقرار والأمن الداخلي والخارجي للبلاد، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المختلفة.

وأكد الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أهمية التفاف الشعب المصري خلف قيادته ومؤسساته الوطنية لرفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعم المواقف المشرفة والتي تدعو للاعتزاز برفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري الفلسطينيين، بل تعزيز جهود الوساطة لوقف إطلاق النار، ودفع المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الغاشم وجرائم الإبادة.

ولفت الأمين المساعد لحزب المؤتمر، إلى أن الحوار الوطني يعود في في وقت حرج ومهم في ظل تحديات جسيمة على مستوى السياسات الخارجية مع تصاعد حدة العنف وجرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة مما يستلزم تكامل جهود المشاركين بالحوار الوطني مع جهود الدولة للتوصل لصيغة توافقية للتأكيد على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار القبطان وليد جودة، إلى أن فعاليات الحوار الوطني ستعكس بكل تأكيد الدعم الكبير للقيادة السياسية المصرية لتجديد موقفها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية، فمصر تجدد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحياة وأن ينعم بدولته المستقلة.

وتابع الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أثبت نجاحه في التعاطي مع التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة الماضية، حيث إن التحديات التي تواجهها الدولة، تحتم تضافر جميع أطياف الشعب والجهود المختلفة لدعم موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية خاصة مع تزايد وتيرة العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي يشكل من جهته خطرا كبيرا على أمن واستقرار المنطقة بالكامل وينذر بعواقب وخيمة لا يحمد عقباها ويشكل خطورة على الأمن القومي المصري.

اقرأ أيضاًحزب المؤتمر يندد بقصف الاحتلال لخيام النازحين برفح الفلسطينية: جريمة حرب لم يشهدها التاريخ

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • المصريين الأحرار: كنا من أول الداعين لتحويل الدعم نقدي ونؤيد اتجاه الحكومة بشروط
  • «المصريين الأحرار»: ندعم قرار الحكومة بتحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • اليوم.. السيسي يحضر الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية
  • رئيس الحكومة يعلن من مراكش إخراج إستراتيجية المغرب الرقمي 2030 خلال أسابيع
  • رئيس الوزراء: الحكومة لن تلغي الدعم ولكن تعلم على ترشيده فقط
  • البيجيدي ينتقد الحكومة: حولت عيد الأضحى إلى محطة لإغناء الغني وتفقير الفقير
  • المؤتمر: الحوار الوطني أثبت نجاحه في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الفترة الماضية
  • “أرحومة” يحضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر القاني للعلوم الهندسية