تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المبذولة داخل قرية المالكي التابعة لمركز نصر النوبة، موجها إلى أهمية دخول أي مشروعات يتم الانتهاء منها للخدمة على الفور، لتعظيم الاستفادة منها برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

جولة ميدانية لتفقد 37 مشروعا بنطاق قرية المالكي

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان، قامت وحدة حياة كريمة بجولة ميدانية لتفقد 37 مشروعا بنطاق قرية المالكي تخدم 17 ألف نسمة في 4 توابع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 19 مشروعا بنسبة 100% ما بين مجمعات خدمية وزراعية وإحلال وتجديد وصيانة للمدارس ومراكز الشباب والملعب القانوني ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة، فضلاً عن إحلال وتجديد ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب، وإنشاء رافع وخزان لمياه الشرب، مع إحلال وتجديد شبكات الكهرباء وخطوط الفايبر والألياف الضوئية.

متابعة نسب تنفيذ المشروعات

ولفت إلى أنه جار العمل في 18 مشروعا تراوحت نسب تنفيذها بين 45 و97%، وهي مشروعات خاصة بمحطات الرفع وشبكات الصرف الصحي والغاز الطبيعي ورصف الطرق، وتم حصر عدد من الملاحظات المحدودة التي سيتم إرسالها للجهات المعنية لتلافيها، وهو الذي يتكامل مع التفاعل السريع لإزالة أي معوقات تواجه منظومة العمل، والتي تمثلت في حل مشكلة استكمال الأعمال بتطوير المبنى الإداري لمركز شباب المالكي لتنتهي خلال أسبوعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان شبكات الصرف حياة كريمة مشروعات

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 4 ملايين جنيه.. "قنا" تفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بنجع حمادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة سكرتير عام محافظة قنا ، افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد "بقريه الدرب "التابعة لمركز نجع حمادي، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، رافقه فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا،  والنائب خالد خلف الله عضوا مجلس النواب، وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي وجمع غفير من أهالي قرية الدرب.


واستمع السكرتير العام إلى خطبة الجمعة التي جاءت تحت عنوان " واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة " والتي تحدثت عن أنَّ الدينَ الإسلامِيَّ الحنيفَ لم يغفلْ عن حرمةِ الأماكنِ العامَّةِ، بل أعلَى مِن شأنِ هذه الحرمةِ فجعلَهَا أشدَّ حرمةً مِن الأماكنِ الخاصَّةِ  وان المالُ العامُّ أعظمُ خطرًا مِن المالِ الخاصِّ الذي يمتلكُهُ أفرادٌ أو هيئاتٌ محددةٌ.

 

ومن جانبه أعرب السكرتير العام للمحافظة ، عن سعادته بافتتاح بيتاً من بيوت الله، داعيا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم.

 

وأكد "حمودة" علي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه جرى إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية علي مساحة 467 متر بتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون جنيهًا ، و أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

IMG-20240517-WA0022 IMG-20240517-WA0021 IMG-20240517-WA0020 IMG-20240517-WA0023

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تطمئن على معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الإستثمارية بنسبة تجاوزت الـ 85 %
  • محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية بنسبة 85%
  • توفير سيارات لشفط المياه وإزالة المخلفات في قرية الروضة بمركز ملوي
  • «حياة كريمة»: تنفيذ 876 مشروعا خدميا وتنمويا في قرى الغربية
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعاً لمتابعة مشروعات" حياة كريمة "
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. "قنا" تفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بنجع حمادي
  • سكرتير عام محافظة قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي
  • حياة كريمة توجه قافلة إنسانية وطبية بمحافظة أسوان