حذرت مديرية العمل في محافظة البحر الأحمر مسؤولي الفنادق والقرى السياحية من تجاهل قرار المجلس الأعلى للأجور بتطبيق الحد الأدنى للأجور بمبلغ 6000 جنيه شهريًا اعتبارًا من بداية شهر مايو المقبل. وشددت على ضرورة الامتثال للقرار وتنفيذ الكتاب الدوري الصادر عن وزارة العمل بخصوص آليات التنفيذ.

طالب العاملون في القطاع السياحي والفندقي بالمحافظة المسؤولين بتنفيذ القرار والتحقق من صحة المستندات التي تقدمها المنشآت لتجنب التهرب من الالتزام بالحد الأدنى للأجور.

وأكدوا  ضرورة مراجعة الأجور وتعديلها للامتثال للقرار الجديد.

وأشارت مديرية العمل إلى أنه في حالة مخالفة المنشآت للقرار، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها وفقًا لأحكام قانون العمل. كما أكدت على إمكانية تقديم طلب استثناء من تطبيق القرار للمنشآت التي تواجه ظروف اقتصادية استثنائية.

وفي سياق متصل، دعا عدد من العاملين بالفنادق والقرى السياحية إلى تفعيل التفتيش على المنشآت المخالفة وتطبيق العقوبات اللازمة عليها.

يأتي هذا التحذير في سياق قرار المجلس القومي للأجور الذي قرر رفع الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، بهدف تحسين الحياة المعيشية وتوفير بيئة عمل لائقة.

وتم تكليف وزارة العمل بمتابعة تنفيذ القرار وتقديم التقارير اللازمة بشأنه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدنى للأجور البحر الأحمر الحد الأدنى للأجور القرى السياحية عمال القطاع الخاص قرار المجلس القومي

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، من غلق وتشميع 15 منشأة طبية مخالفة بنطاق مدينة كفر الشيخ، في إطار حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطنين، وضمان حصولهم على خدمات طبية آمنة وذات جودة، وضرورة حصول جميع المنشآت الطبية على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها.

غلق 15 منشأة طبية غير مرخصة بمدينة كفر الشيخ

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى من قبل كافة المنشآت الطبية سواء الخاصة أو التابعة لوزارة الصحة، حفاظًا على حياة المواطنين، وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين، مشددًا على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الصحية بالمحافظة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين

ومن جانبها، أكدت الدكتورة الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، على التزام الإدارة بمتابعة تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المواطنين، لافتةً أنّ الإدارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • “أمانة القصيم” تنفذ 1160 جولة توعوية على المنشآت الصحية بالرس
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 6 عمليات عسكرية على ست سفن في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • تحذير من هذه الظاهرة غدًا.. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الخميس
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • غلق وتشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ
  • زيادة المعاشات 15% بأمر رئاسي.. الجريدة الرسمية تنشر القرار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 814 سلة غذائية في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر السودانية