تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد احمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخليه  احدى السلاسل التجارية للإطمئنان علي خفض اسعار السلع.

اكد كمال ان هناك متابعة ومية  علي ارض الواقع للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الاسعار لافتاً إلى أن التخفيضات علي اسعار زيوت الطعام وصلت الي ٣٦٪؜ وباقي السلع تفاوت التخفيض بها مابين ٣٠٪؜ الي ٣٥٪؜.

 واشار كمال الي ان السكر يتوافر بكل السلاسل التجاريه والسوبر ماركت بسعر يتراوح مابين ٣٥ جنيها الي ٣٨ جنيها للكيلو واسعار الارز تبدء من ٢٩ جنيها للكيلو والمكرونه تبدآ من ١١ جنيها .

واكد ان الاجهزة الرقابية والمدريات والادارات تتابع بصفة دورية  المرور الدائم علي كافه الانشطه التجاريه للتأكد من التخفيضات الموجوده علي السلع وكذلك جوده السلع المعروضة ايضًا.

ونوه معاون وزير التموين المتحدث الرسمي ان التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت مابين ال ١٥ الي ٢٠٪؜  مضيفا ان المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى ال ٦ اشهر في اغلب السلع وحث كمال المواطنون علي الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية.

 واكد ان خفض الاسعار جاء بعد الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخراً.

واكد كمال ان التخفيضات  علي السلع يأتي متزامن مع التخفيضات علي السلع المعمره مابين ٢٥٪؜ الي ٣٠٪؜ واكد ان الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع الاستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار اولا بأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر الالبان السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار زيت الطعام اليوم الأحد عند تاجر الجملة

أسعار زيت الطعام اليوم الاحد.. شهدت اسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق ولدى تاجر الجملة، ارتفاعًا، وارتفعت أسعار زيت الأولين، كما قفزت زيت الصويا المكرر، و أيضًا بباقي الأنواع، كما صعدت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 55,000 جنيه للطن.

 

وقفز سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 52,000 جنيه للطن.

 

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الاحد بالاسواق ولدى التاجر، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات التي تشغل الرأي العام بالنسبة للاسواق المصرية حال تغيرها، للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على القيمة السعرية لمختلف السلع، لاسيما أسعار زيوت الطعام، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

 

أسعار زيت الطعام اليوم الاحد لدى التاجر والاسواق المصرية

 

أسعار الزيت اليوم

وخيم الثبات على أسعار البيع للمستهلك خلال التعاملات.

 

زيت الأولين

كما صعدت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 55,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

في حين شهد سعر طن زيت الذرة الخام استقرارًا في قيمته الشرائية، مسجلًا 40,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وقفز سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 52,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

وارتفعت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 48,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأضاف، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • أسعار البقوليات اليوم الأحد 2-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • ارتفاع أسعار زيت الطعام اليوم الأحد عند تاجر الجملة
  • وزير التموين يكشف حقيقة استيراد 600 طن أوراك فراخ بعيد الأضحى (فيديو)
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • الكيلو ب99 جنيهاً.. أسعار الدواجن بأسواق البحيرة