كتب- محمد شاكر
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

طقس الأحد
يسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافئ علي السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتي شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر علي فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

طقس الإثنين..
تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر علي فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة..

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس التقلبات الجوية أمطار رعدية درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد جنوب سیناء وشمال الصعید على مناطق من

إقرأ أيضاً:

شمس حارقة وأمطار رعدية.. كيف سيكون الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؟

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات يمنية وأجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران، ريمة، إب، تعز، لحج، وغرب كل من صعدة وصنعاء وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، أبين وشبوة، والسواحل الشرقية والمرتفعات المقابلة لها وأرخبيل سقطرى.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 41 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد أو عبور مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وأشار إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 الساعة الماضية وتم قياسها في محطة الرصد الجوي في إب: 10ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، شرق الحديدة، شبوة وجنوب غرب حضرموت.

مقالات مشابهة

  • توقعات بدرجات حرارة مرتفعة خلال الأسبوع.. وموجة حرّ محتملة جنوب الصعيد
  • "انخفاض 5 درجات".. بيان سار من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • أجواء مغشاة وأمطار رعدية غدا الجمعة على هذه المناطق
  • حالة الطقس اليوم الخميس 23-5-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 23-5-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 22-5-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 22-5-2024 في محافظة قنا
  • شمس حارقة وأمطار رعدية.. كيف سيكون الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؟
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات وآليات العدو الإسرائيلي في جحر الديك وسط قطاع غزة وفي مناطق شرق وجنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع مؤكدة وقوع عدد من جنود الاحتلال بين قتلى ومصابين
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 21-5-2024 في محافظة قنا