تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أنها تسعى منذ بدء إيصالها المساعدات في مطلع أبريل الجاري إلى تقديم حوالي 1500 طن من الأعلاف مبدئيا إلى 2450 مزارعا، وهو ما يكفي لتوفير الحليب لمدة 50 يوما تقريبا لجميع الأطفال دون سن 10 سنوات في غزة، مما يوفر حوالي 20 بالمائة من الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، نجحت منظمة الأغذية والزراعة في مطلع أبريل الحالي في إدخال العلف الحيواني لأول مرة إلى قطاع غزة منذ تصاعد الأعمال العدائية، ليحصل أكثر من 1600 مزارع ومربي حيوانات حتى 11 أبريل الجاري على جوال يزن 50 كيلوجراما من الأعلاف الحيوانية، ذلك العلف الحيواني هو جزء مما تمكنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من إيصاله بعد طول انتظار منذ بدء التصعيد في القطاع.


وذكرت "الفاو" أن تلك الندرة في الأعلاف الحيوانية، تسببت في انهيار سلاسل القيمة الزراعية الغذائية، مما ساهم في التدهور السريع لانعدام الأمن الغذائي الحاد في غزة، مع تخييم شبح المجاعة على شمال غزة.


وأشارت المنظمة إلى أنه في خضم الصراع المستمر، تم ذبح أو استهلاك أو فقدان حوالي 55 في المائة من الماشية المنتجة للحوم والألبان في غزة، ولم يبق سوى 45 في المائة من الماشية الصغيرة كالأغنام والماعز أي ما يعادل حوالي 30 ألف رأس، حتى شهر مارس 2024.


يُشار إلى أنه قبل 7 أكتوبر، كان منتجو الأغذية في غزة قادرين على تحقيق الاكتفاء الذاتي للقطاع تقريبا من البيض والحليب والدواجن واللحوم الحمراء والأسماك والخضروات والفواكه، وهي عناصر لا غنى عنها لنظام غذائي صحي ومغذي، وخاصة للأطفال، ومن غير العملي استيرادها كمساعدات غذائية، والآن لا يوجد ما يكفي لإطعامهم بسبب نقص الأدوية البيطرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ا المساعدات الحليب الاعلاف منظمة الصحة العالمية فی غزة

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص في الإكوادور

انقطع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص في الإكوادور لساعات على مستوى البلاد في البلد الواقع في أمريكا الجنوبية. وقال وزير الأشغال العامة روبرتو لوكي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الطاقة بالوكالة في البلاد، في منشور على منصة(إكس) الأربعاء: "كان ذلك نتيجة سلسلة من الأحداث المترابطة".
وأوضح أن فشل بعض محطات الطاقة تسبب في تأثير "انقطاع تام". وأضاف: "كان الطلب على الطاقة فجأة أكبر من العرض، مما أدى إلى انهيار الشبكة الكهربائية الوطنية".
أخبار متعلقة بعد زيارته كوريا الشمالية.. بوتين يبحث الشراكة الشاملة في فيتناماليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعةوحدث الانقطاع حوالي الساعة 0320 مساء بالتوقيت المحلي (2020 بتوقيت جرينتش)، وفقا للوزير. وأعيد التيار الكهربائي إلى مستوى 95% حوالي الساعة0640 مساء.
وقال لوكي: "تظهر الواقعة أن نظام الطاقة في الإكوادور في أزمة"، مضيفا أن ذلك يعود إلى "نقص الاستثمار في صيانة وبناء خطوط الطاقة". وأشار الوزير إلى أنه "في (نيسان) أبريل كانت هناك مشاكل في توليد الطاقة، والآن هناك مشاكل في النقل".
وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلنت الحكومة حالة الطوارئ بسبب نقص الطاقة، وطبقت تخفيضات في الطاقة استمرت لعدة ساعات لتوفير الطاقة. وتولد الإكوادور 78% من الكهرباء من الطاقة الكهرومائية، لكنها تعرضت لجفاف شديد، حيث وصلت مستويات المياه في الخزانات إلى مستويات منخفضة تاريخيا. (د ب أ) م ك/م ر 2024/6/20

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص في الإكوادور
  • مهم من البحوث الزراعية لمربي الثروة الحيوانية للتقليل من الإجهاد الحراري
  • الحاج حسن يستقبل سفير النرويج وممثلة الفاو
  • «الزراعة»: اهتمام كبير بحدائق الحيوان في المحافظات تزامنا مع عيد الأضحى
  • قرقاش: الإمارات تسعى لتخفيف معاناة الأشقاء السودانيين
  • «الفاو»: الإمارات تساهم في جهود الوقاية من المجاعة في السودان
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد برامج التقاوي.. ومعامل صحة الحيوان تواصل فحص الأغذية
  • “بحوث الصحة الحيوانية” يقدم خدماته للجمهور خلال إجازة عيد الأضحى
  • إرشادات وقائية عند شراء الأضاحي وذبحها
  • الزراعة: المجازر تستقبل 9700 أضحية.. و«الصحة الحيوانية» يواصل تقديم خدماته