تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، في الدعوى المقامة من خالد سليمان أبو العلا، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي.

بطلان الجمعية العمومية للأهلي

كان خالد سليمان أبو العلا، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي التي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

واختصمت الدعوى، رئيس النادي الأهلي وكلاًّ من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، وزير الدولة لشئون الرياضة، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

وطلب المدعي، إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في نوفمبر الماضي يوم 29، لبطلان كافة الإجراءات التي تم انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من آثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.

اقرأ أيضاًالتصريح بدفن جثة شاب صدمه قطار أثناء عبوره المزلقان بـ القليوبية

إصابة 3 أشخاص فى مشاجرة أثناء ركوب المعدية بكفر شكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الأهلي القضاء الإداري حوادث حوادث الأسبوع دعوى بطلان الجمعية العمومية للأهلي مجلس الدولة محاكمة محكمة الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

"النقض" تعقد جمعيتها العمومية.. ورئيس المحكمة يوافق على ترقية عدد من قضاة المحكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقدت  اليوم الثلاثاء، الموافق ٤ يونيو ٢٠٢٤ الجمعية  العمومية لمحكمة النقض برئاسة القاضى  حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى ، بحضور مكثف لنواب رئيس   المحكمة وقضاتها.  وتم افتتاح الجمعية بآيات من الذكر الحكيم وأعقبها تكريماً لقضاة المحكمة الذين وافتهم المنية هذا العام، وآخراً لمن اكتمل عطائهم.

واستهل القاضى حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض كلمته التي ألقاها علي الحضور  بتوجيه رسالة شكر وتقدير الي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على دعمه لاستقلال القضاء وتوفير كافة لوجستيات العمل القضائى.  

تناولت كلمته استعراضاً لإنجازات المحكمة خلال العام الحالي .  كما وافق على ترقية عدد من قضاة المحكمة إلى درجة نائب رئيس محكمة النقض فضلاً عن فتح باب الاقتراع السرى لعــــدد أربعون قاضياً للانضمام لأعضاء  محكمة النقض.  

وفى الختام أكدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض المضى قدماً لتحقيق العدالة المنشودة والعمل على التطوير المستمر.

صرح بذلك القاضي خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض  المستشار الإعلامي لرئيس مجلس القضاء الأعلي.

مقالات مشابهة

  • "الأهلي": مشروع المدينة الرياضية للنادي يضم استادا ومتحفا وجامعة رياضية
  • محمد كامل: تدشين مشروع القرن لحظة تاريخية للنادي الأهلي وجماهيره
  • حسام البدري يُشيد بخطوة تدشين استاد الاهلي الجديد
  • «بيست تيم» و«كراكال» راعيان لأنشطة «الشارقة للدفاع عن النفس»
  • "النقض" تعقد جمعيتها العمومية.. ورئيس المحكمة يوافق على ترقية عدد من قضاة المحكمة
  • جمعية أدباء تحتفي بأعضاء جمعيتها العمومية
  • مراتي صوتها عالي وأخجل من تصرفاتها.. كلام زوج في دعوى طلاق
  • انتشال جثة شاب غرق في النيل بمنطقة المعدية بالصف
  • مستريح الأدوية.. تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين في الهرم
  • دون إصابات.. السيطرة على حريق منزل في أوسيم