كشفت الدكتورة منال عز الدين، الباحثة بمعهد تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة، حقيقة الأخبار المتداولة حول خطورة تناول البطيخ والفراولة والفاصوليا الخضراء المجمدة. 

تؤكد الدكتورة عز الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" على قناة "cbc"، أن هذه الأخبار مجرد شائعات يتم تداولها بشكل منتظم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتؤكد الباحثة في معهد تكنولوجيا الأغذية أن الفراولة والفاصوليا الموجودة في الأسواق المصرية آمنة للاستهلاك. وتشير إلى أنه يتم بشكل دوري سحب عينات عشوائية من الأسواق المصرية للتحقق من سلامتها.

وتوضح الدكتورة عز الدين أن الفراولة تعتبر من الأصناف الضعيفة التي لا تتحمل الإصابات الفطرية في الحقول، وتشير إلى وجود بروتوكول من وزارة الزراعة يتم وفقه رش المبيدات بنسب آمنة ومصرح بها عالميًا، لتأمين سلامة الفراولة وعدم تأثيرها على صحة الإنسان.

وتشير الدكتورة إلى أنه يتم تداول شائعات سنويًا حول البطيخ والخوخ، وقد يكون سبب ذلك هو سوء التخزين لدى بائعي الفاكهة وتعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما قد يؤدي إلى حدوث نزلات معوية.

وتشدد الدكتورة عز الدين على أهمية غسل البطيخ قبل تقطيعه، وعدم غسل الخضروات والفواكه بالصابون لتجنب تراكم المواد الكيميائية الموجودة في الصابون على الخضروات والفواكه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطيخ الفراولة الفاصوليا عز الدین

إقرأ أيضاً:

البدء فى تناول قضايا المرأة بالمناهج التعليمية وتحويلها لأفلام قصيره 

عقدت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس، بحضور عضوات وأعضاء اللجنة، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة. 

 أكدت الدكتورة رانيا يحيي أن الاجتماع ناقش  اخر ماتم التوصل اليه في دليل المبدعات، علاوة على مد فترة التقديم على مسابقة " سيدة الأقصي – صمود ونضال" حتي 30 مايو  2024 حتى يتسنى للمزيد من الفنانات والفنانين التقديم عليها، مؤكدة أنه سوف يتم إقامة معرض علي هامش المسابقة  لجميع الأعمال المشاركة.

 كما تضمن الاجتماع مناقشة البدء فى تناول قضايا المرأة بالمناهج التعليمية، وتحويلها إلى أفلام قصيرة لترسيخ قضايا المرأة بأذهان الطلبة والطالبا.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول الفراولة.. أبرزها تحميك من الخرف
  • محافظ القليوبية يشيد بمستوى منتجات 4 مصانع لتعبئة الفواكه والخضراوات المجمدة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 28 مايو بأسواق الفيوم
  • 3 فئات ممنوعة من الإفراط في تناول الفراولة.. تسبب أضرارا صحية جسيمة
  • تناول الخضروات والفواكه يعزز النوم الجيد
  • فوائد تناول البطيخ.. منعش ومفيد للصحة
  • مشروبات صحية لمواجهة الطقس الحار.. أبرزها عصير الأفوكادو والفراولة (فيديو)
  • البدء فى تناول قضايا المرأة بالمناهج التعليمية وتحويلها لأفلام قصيره 
  • احذر .. الأطعمة المجمدة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • كشف خطورة مشروبات الطاقة