تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء  30 أبريل، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية “دولاب مريم” للقاص والروائي د. فهمي عبدالسلام، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي سمير فوزي، ويدير الندوة الكاتب الصحافي محمود الشربيني.

 
 صدرت رواية “دولاب مريم” حديثا عن دار “الأدهم” للنشر في القاهرة، وتأتي بعد عدد من الكتب الفكرية والإبداعية للكاتب الدكتور فهمي عبدالسلام، من بينها “حجرة الفئران”، “مذكرات الغرفة 8”، “الرواية في زمن مضطرب”، “سوء تفاهم”. 
ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى المستقبل للفكر والإبداع

إقرأ أيضاً:

«زايد العليا» تشارك بمنتدى التكنولوجيا الاجتماعية في روسيا

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة «M42» تحصد شهادة اعتماد الرعاية الصحية العالمية «فخر الوطن»: التمريض مهنة استراتيجية

تشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ممثلة لدولة الإمارات ضيف شرف في المعرض الدولي لمنتدى التكنولوجيا الاجتماعية 2024 الذي يعقد، خلال الفترة من 13 وحتى 18 مايو الحالي في روسيا الاتحادية بمنطقة سفيردلوفسك.
ويقدم عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة في جلسة مخصصة لطرح موضوع رعاية الأفراد والقيم العائلية المشتركة، ورقة عمل حول التكنولوجيا المساعدة والتوظيف الاجتماعي، ودعم سبل العيش لأصحاب الهمم، وسياسات التشغيل والتقييم والمبادرات ورحلة التحول الرائعة التي قامت بها مؤسسة زايد العليا في مجال التدريب المهني والتوظيف لتلك الفئات.
وتأتي المشاركة ضمن برنامج زيارة وفد المؤسسة الذي يضم عبدالله الكمالي، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم، وعدداً من مديري الإدارات بمؤسسة زايد العليا إلى روسيا الاتحادية لزيارة عدد من الجامعات والمراكز والمؤسسات الوطنية المتخصصة، بهدف الاطلاع على تجاربها في تقديم الرعاية، والتأهيل لمختلف فئات أصحاب الهمم، وبحث سبل التعاون بينها وبين المؤسسة في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والرياضية، وتبادل التجارب في مجال تحسين معيشة الأفراد من أصحاب الهمم، وإبرام عددٍ من اتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: القوات البرية الإسرائيلية ضعيفة.. والاحتلال يعتمد على الحرب من الجو
  • الكاتب مصطفى ماء العينين يصدر روايته الجديدة “اسود وابيض”
  • زراعة بني سويف تنظم ندوة حول تقنيات ترشيد استخدام المياه بمشاريع استصلاح الأراضي الجديدة
  • الثلاثاء.. مناقشة رواية "يوم الملاجا" لأيمن شكري بحزب التجمع
  • «زايد العليا» تشارك بمنتدى التكنولوجيا الاجتماعية في روسيا
  • التحالف الوطني ينظم حملة للتبرع بالدم في مركز دمنهور بالبحيرة
  • مناقشة جهود تطوير التعليم العالي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
  • جائزة كرسي د. غازي القصيبي تكرم الفائزين.. الثلاثاء القادم
  • وزير الشباب ورئيس جامعة سوهاج يشهدان ندوة بعنوان «أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن»
  • عاجل:- الكاتب يوسف زيدان يكشف حقيقة غلق مركز تكوين الفكر العربي