استقبل مطار الملك خالد الدولي، اليوم الأحد، أولى رحلات خطوط شرق الصين الجوية، إحدى 3 رحلات أسبوعية تعمل شركة خطوط شرق الصين الجوية على تسييرها للمرة الأولى بين الرياض وشنغهاي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق التعاون المثمر والتنسيق المباشر والمستمر بين عدد من الجهات المعنية، لتلبية حجم الطلب المتنامي، وتقديم التسهيلات والخدمات والمنتجات لتلبية تطلعات وإثراء رحلة المسافرين من الصين، للاستمتاع بالوجهات الفريدة والمعالم السياحية والتنوع الثقافي والفعاليات العالمية والنوعية والحفاوة وكرم الضيافة المشهودة عن المجتمع السعودي الأصيل.

وثمّن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة هذا التعاون بين كل من مطارات الرياض وشركة خطوط شرق الصين الجوية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تمثّل إضافة مهمة للدور الريادي الحيوي الذي يؤديه مطار العاصمة في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها مركزاً دولياً رائداً للطيران في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن هذا التعاون جاء ثمرة لزيارة قيادات منظومة قطاع النقل الجوي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج إلى جمهورية الصين الشعبية مؤخراً، التي هدفت إلى زيادة عدد الرحلات الجوية والمحطات، ودفع نمو حركة النقل الجوي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للطيران.

أعلنت شركة طيران شرق الصين إتاحة تذاكر رحلات شنغهاي-الرياض للبيع، ويمكن للمسافرين تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني والتطبيق الرسمي لشركة الطيران، لمعرفة المزيد حول التذاكر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شنغهاي مطار الملك خالد الدولي شرق الصین

إقرأ أيضاً:

استئناف الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن بعد أيام من التوقف

يمانيون../
كشف مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف عن استئناف الرحلات الجوية إلى الأردن عبر مطار صنعاء الدولي بعد أيام من التوقف.

وقال الشايف في تدوينه على منصة (إكس): “من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من يوم 7 يونيو الجاري”.

مضيفا أن “استئناف الرحلات إلى الأردن يأتي بعد توقف دام لقرابة أسبوع”.

وكانت وزارة النقل في صنعاء أعلنت، إقدام حكومة المرتزقة على إيقاف الرحلات إلى الأردن منذ مطلع الشهر الجاري، واستخدام الرحلات ورقة ضغط سياسي ضد صنعاء.

مقالات مشابهة

  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى وارسو
  • لا علاج بدون عدن؟.. شروط جديدة تُعيق رحلات المرضى اليمنيين إلى الأردن عبر مطار صنعاء
  • استئناف الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن بعد أيام من التوقف
  • الخطوط الجوية اليمنية تنفي مزاعم حوثية بخصوص رحلات مطار صنعاء الدولي
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية وارسو
  • مطار الملك خالد يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية
  • مطار الملك خالد يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية #عاجل
  • انطلاق أولى رحلات حافلة مطار طنجة وسط مطالب بخفض التسعيرة
  • مطارا الغردقة ومرسي علم يستقبلان 15 الف سائح أوربي على متن 77 رحلة
  • بدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة للمملكة ابتداءً من 8 يونيو