التقي الوزير المفوض يحي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري بنائب الرئيس و كبار مسئولي مجموعة تجاري وفا بنك بمقرها الرئيسي بمدينة الدار البيضاء المغربية وذلك خلال توقفه بها في طريقه الي أبيدجان لافتتاح فعاليات البعثة التجارية المصرية متعددة القطاعات نيابة عن  المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة ، والتي ينظمها التمثيل التجاري المصري والتجاري وفا بنك - مصر  حيث من المقرر أن تبدأ فعالياتها غداً ٢٩ ابريل بالعاصمة الايفوارية أبيدجان بمشاركة ٢٧ شركة مصرية .


وخلال مباحثاته مع  اسماعيل دويري مدير عام المجموعة ومعاوية الصقلي العضو المنتدب بالتجاري وفا بنك - مصر أثني رئيس التمثيل التجاري المصري  علي التعاون المثمر بين الجانبين في سبيل دعم المصدرين المصريين وتقديم التسهيلات لهم وبشكل خاص في الدول الافريقية التي يتواجد بها البنك ويبلغ عددها ١٥ دولة افريقية تتركز في وسط وغرب افريقيا ، فضلاً عن الاستمرار في دعم البعثات التجارية المصرية للأسواق الرئيسية في دول غرب ووسط أفريقيا حيث تأتي البعثة التجارية الي ابيدجان كنموذج للتعاون بين الجانبين واستمرارا للتعاون السابق فيما بينهما حيث قام البنك برعاية بعثة تجارية مصرية الي الكاميرون والسنغال عام ٢٠٢١ .
وقد انتهت المباحثات بين الجانبين بتوقيع خطاب نوايا للتعاون بين جهاز التمثيل التجاري المصري والمجموعة ممثلة في التجاري وفا بنك - مصر يهدف لتوفير الدعم للشركات المصرية الهادفة للتوسع في أسواق غرب ووسط أفريقيا علي وجه الخصوص .


كما تم الإعلان في نهاية الاجتماع عن قيام التجاري وفا بنك بالتعاون مع التمثيل التجاري المصري في الترتيب لبعثة مشترين نحو ٨٠ شركة الي مصر من دول وسط وشرق أفريقيا من المنتظر ان تزور مصر بنهاية العام الجاري لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية B2B لعدد من الشركات المصرية التي يمتد نشاطها لقطاعات تصديرية متنوعة . 


بالإضافة للتنسيق المشترك لدعوة الشركات المصرية المصدرة الي افريقيا للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه المجموعة - ممثلة في نادي افريقيا للتنمية التابع لها - والذي ينظمه البنك في الدار البيضاء نهاية يونيو القادم والذي سيمثل ملتقي مهم للشركات المصرية مع عدد كبير من الشركات الافريقية المستوردة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس التمثيل التجاري كوت ديفوار التجارى وفا بنك الصناعة التجارة التمثیل التجاری المصری التجاری وفا بنک

إقرأ أيضاً:

بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟

تندر الملياردير المصري المعروف نجيب ساويرس على تأخير تشكيل الحكومة المصرية، وكتب على صفحته على منصة "إكس" مازحا: "هنعرف أمتي إن شاء الله الحكومة السرية الجديدة...؟ ولا مش مهم".

ويأتي تساؤل ساويرس بعد تكليف رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي٬ رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيلها منذ نحو أسبوع٬ بتشكيل حكومة جديدة.

هنعرف امتي ان شالله الحكومة السرية الجديدة …؟ و لا مش مهم ..???? — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) June 9, 2024
وبحسب صحف محلية فإنه يجري حاليا التشاور على تغيير وزيرين ممن يتولون الوزارات السيادية، لكن لم يتم الاستقرار على ذلك بشكل نهائي حتى الآن، فيما سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين.

وأضاف مصدر لصحيفة مصرية أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي٬ وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية. 

وفي الاثنين الماضي، قدم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، استقالة حكومته للسيسي، وتم قبولها، وكلفه الأخير بتشكيل حكومة جديدة، وفق بيان للرئاسة المصرية.  

وحدد بيان للرئاسة المصرية أولويات الحكومة الجديدة المتمثلة في "الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية"، وفق البيان. 

كما تشمل أهداف الحكومة الجديدة أيضا "تشجيع نمو القطاع الخاص والحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات".

وبحسب المادة 146 من الدستور المصري٬ فيجب أن تحصل الحكومة الجديدة على موافقة مجلس النواب. لكن عدد من برلمانيين أكدوا لصحف محلية على عدم تلقي مجلس النواب إخطاراً بالانعقاد لمناقشة وإقرار التشكيل الوزاري الجديد.

وكلف الرئيس المصري أيضا الحكومة الحالية بـ"الاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة".


ويعد مدبولي الذي يبلغ من العمر 52 عاما٬ ثالث رئيس للوزراء في عهد السيسي بعد شريف إسماعيل وإبراهيم محلب.  

وتولى الحكومة لأول مرة في 7 حزيران/ يونيو 2018، وشغل قبلها منصب وزير الإسكان خلال الفترة من شباط/ فبراير 2014 حتى 6 حزيران/يونيو 2018.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: فرص واعدة للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • طلب مناقشة عامة بالشيوخ لتعظيم دور مكاتب "التمثيل التجاري" في جذب الاستثمارات
  • الحكومة المصرية تنفي الشائعات المتداولة عن التعديل الوزاري
  • سها جندي: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني ونبني على ثمار نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
  • “خوري” تبحث مع المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا التمثيل العادل والسلام في العملية السياسية
  • إبرام 4 مذكرات تفاهم للارتقاء بالتعاون التجاري والاقتصادي المشترك
  • عاجل.. أحمد دياب يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟
  • حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية