تعرض الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس اليوم الاثنين لكسر في قدمه إثر حادث وقع فيما كان يستقل دراجة في إحدى المستوطنات، مما استدعى نقله إلى المستشفى، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

وقالت الهيئة إن الوزير غانتس أصيب في ساقه خلال رحلة بدراجة قرب مستوطنة ياد مردخاي إحدى المستوطنات القريبة من قطاع غزة.

وأضافت أن غانتس خضع لفحص في مستشفى تل هشومير (وسط) أظهر أنه يعاني من كسر في القدم.

ووفقا لهيئة البث، من المتوقع أن يخرج غانتس من المستشفى اليوم بعد إجراء مزيد من الفحوصات.

وبينما لم تحدد هيئة البث إن كانت الدراجة هوائية أم نارية أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل" بأنها دراجة هوائية، في حين تحدث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه كان يستقل دراجة نارية عندما وقع الحادث.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يوم الجمعة الماضي لحادث انقلاب سيارته وسط إسرائيل، ووصفت حالته آنذاك بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة.

وانضم غانتس إلى حكومة الطوارئ بعد أيام من اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي خلفت أكثر من 112 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، حسب وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

وصول 2000 عامل أجنبي إلى إسرائيل في ظل نقص العمال الفلسطينيين

أفادت بيانات إسرائيلية بوصول 2000 عامل أجنبي إلى البلاد، مشيرة إلى أن عدد العمال الأجانب في قطاع البناء في إسرائيل لا يكفي لسد النقص الذي أحدثه غياب الفلسطينيين.

وكتبت هيئة البث الإسرائيلية "مكان": "يستدل من معطيات الدوائر الأمنية أن أكثر من 10 آلاف فلسطيني يعملون في المناطق الصناعية في الضفة الغربية وداخل المستوطنات، علما بأن عددهم بلغ قبل الـ7 من أكتوبر 40 ألفا".

إقرأ المزيد "البنك الدولي": الاقتصاد الفلسطيني في خطر وخسر 500 ألف وظيفة منذ أكتوبر الماضي

وقال مصدر أمني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "إن الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية مصلحة أمنية إسرائيلية في المقام الأول"، مشيرا إلى "مساعي إيران وتنظيمات في الخارج لتمويل نشاطات عدائية هناك" على حد تعبير الصحيفة العبرية.

وبخلاف الإجراءات المتبعة في إسرائيل، فإنه يكفي أن يصدر قائد المنطقة الوسطى قرارا للمصادقة على إدخال عمال إلى الضفة الغربية.

وذكرت بيانات وزارة الداخلية نشرتها أمس الثلاثاء، أن 2000 عامل بناء أجنبي وصلوا إلى البلاد الأسبوع الماضي، وأن حوالي 1200 آخرين سيصلون في الأيام المقبلة، معظمهم من الهند وسريلانكا. في حين تتدارس إسرائيل استقدام عمال من تايلاند والإكوادور وعدة دول إفريقية.

وأكدت أوساط في قطاع البناء لصحيفة "غلوبس" الاقتصادية أن عدد العمال الأجانب في هذا المجال يقترب من 37 ألفا، ولكنه لا يكفي لسد النقص الذي أحدثه غياب العمال الفلسطينيين بسبب الحرب.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

مقالات مشابهة

  • محاولة انقلاب على نتنياهو من داخل «ليكود»
  • حزب غانتس يقدم مشروع قانون لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة
  • وزير خارجية بريطانيا: نحتاج إلى سلطة فلسطينية فعالة من أجل سلام دائم
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي
  • إسرائيل.. معسكر الدولة يتحرك لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة
  • حزب غانتس يتحرك لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل
  • توقعات إسرائيلية بانسحاب حزب غانتس من حكومة نتنياهو
  • قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم
  • إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق من تهمة السير عكس الاتجاه والتسبب في إصابة شخص
  • وصول 2000 عامل أجنبي إلى إسرائيل في ظل نقص العمال الفلسطينيين