الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامه مصر 2023، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة تزايدت معدلات البحث عبر محركات البحث عن موعد ظهور النتيجة، هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن عملية التصحيح ورصد الدرجات وإعلان النتيجة تسير وفق جدول زمني محدد، حيث أنه يتم إحصاء وتجميع درجات البابل شيت في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر فهذا هو الكنترول المركزي لتصحيح أوراق البابل شيت، فتعالوا في هذا المقال نتعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وطريقة الاستعلام عليها.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة مصر 2023

تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسهيلات للطلبة للاستعلام عن النتيجة، وذلك عن طريق مركز المعلومات، الذي يقوم بدوره كل عام برفع رابط خاص بالنتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليتمكن الطلبة من الإستعلام عن النتيجة بمجرد الإعلان عنها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم. أضغط على بوابة الثانوية العامه. يعرض أمامك رابط نتيجة الثانوية العامة اضغط عليه. سيطلب منك كتابة رَقْم الجلوس الخاص بك. الضغط على كلمة النتيجة. يعرض أمامك النتيجة بجميع تفاصيلها. أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

صرح وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي  من خلال فيديو مباشر له أن نتيجة الثانوية العامة ستكون مع أول الشهر القادم مشيرا إلى أن نسب النجاح مبشرة وخصوصا مادة الكيمياء والتي كان يتخوف منها الكثير.

قد يستعجل البعض ظهور النتيجة مع الرغم أن التأني في إعلانها يكون في مصلحة الطلبة، حيث أنه يتم تخصيص كنترول مركزي لتصحيح البابل شيت في مدينة السادس من أكتوبر يتبعه إحدى عشر كنترول مصغر على مستوى الجمهورية، ويشير درجات البابل شيت إلى مؤشر أداء الطلاب في الامتحان، ويتم تصحيح أيضا باقي الامتحانات في مسار موازي وفور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات يتم إعلان النتيجة.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

ثانوي عام

نتائج الثانوي

يتم الإعلام عن أسماء الأوائل بمجرد الانتهاء من عملية التصحيح ومراجعة درجات، حيث يتم الاتصال بهم هاتفيًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازى وتهنئتهم على تفوقهم، كما أنه سيكون لهم امتيازات عن باقي الطلاب وهي:

يتم دخولهم أي كلية في نطاق تخصصهم على مستوى الجمهورية دون النظر في موقعهم الجغرافي. وكذلك يتم إعفائهم من المصروفات الدراسية ويستمر هذا الأمر في حالة حصولهم على امتياز في الجامعة.

وصلنا معكم لختام شرح الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة مصر 2023 وأسماء الأوائل بالخطوات.

استعلام عن مديونية الاتصالات برقم الهوية أو بالاسم وتقديم طلب إعفاء مديونية stc

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستعلام عن نتیجة الثانویة نتیجة الثانویة العامة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی البابل شیت مصر 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عدم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها بنفس مواصفات العام الدراسى الماضي. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يوجد لجان أولاد الأكابر في امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى تقدم 12 ألفا و750 طالبا وطالبة للتحويل تم قبول أربعة آلاف فقط. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الأسئلة الموضوعية باللغة العربية 51 والمقالية 4، واللغة الأجنبية الأولى 34 سؤال موضوعي و3 مقالي. 

أما اللغة الأجنبية الثانية 29 سؤال موضوعي وسؤالين مقالي، والتاريخ 44 سؤال موضوعي و2 مقالي وكذلك الجغرافيا والأحياء والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمنطق.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • الحكومة: طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي (فيديو)
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا: رابط الحصول على النتائج وأسماء الأوائل
  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تبكير موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024