قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور "محمد ممدوح"، نظم ندوة وحوارا نقاشيا،  تحت عنوان "الهجرة غير الشرعية وتجريم الاتجار بالبشر"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج.
 

هيئة الاستعلامات تستعرض دور"حياة كريمة فى الحد من الهجرة غير الشرعية" بقنا ندوة بآداب الوادي الجديد حول مخاطر الهجرة غير الشرعية ودور الجامعة في الحد منها


وخلال الاجتماع أوضح  "عادل حنفي" نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية ، أن هيئة كبار العلماء السعودية  أصدرت بيانا رسميا بأنه لا يجوز الذهاب للحج بدون تصريح من المملكة العربية السعودية ، لافتاً إلى إطلاق السعودية مبادرة تسمى "طريق مكة" لتسهيل كافة السبل للحجاج ، وبذلك لن يصرح لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها وكذلك تأشيرات خدمة الحجاج من أداء فريضة الحج .

من جانبه ذكر الدكتور "محمد ممدوح" رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ، أهمية فريضة الحج كونه الركن الخامس من أركان الإسلام ، مشيراً إلى جهود الدولة المصرية بملف الهجرة غير الشرعية والطرق التي تتخذها لمواجهة هذه الظاهرة ، والعمل على توفير فرص عمل للشباب وتحسين ظروفهم الاقتصادية، وخصوصاً في المحافظات الأكثر هجرة غير شرعية .

واختتم حنفي بالإشادة بدور الدولة المصرية في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، كما أكد الحضور على ضرورة التوعية بداية من الأسرة والمدرسة والجامعات للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها.

اتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصرياتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصرياتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصرياتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصرياتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصرياتحاد عام المصريين بالخارج يعقد ندوة بالتعاون مع مجلس الشباب المصري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر عادل حنفي الشباب المصرى الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور

 

 

نظم بيت العائلة المصرية بجنيف، وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا لقاء خاص مع حسن شحاتة، وزير العمل، أثناء زيارته للدولة للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.

مظاهر خاصة بشهر رمضان للجالية المصرية في جنيف والمدن السويسرية

جاء ذلك تزامنا مع مشاركة الوزير شحاتة فعاليات الدورة 112 ،لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في قصر الأمم المتحدة بجنيف ، الذي تشارك فيه أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال حول العالم.

 

وفي هذا الصدد، قال جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف :"سعيد جدا بمقابلة معالي الوزير حسن شحاته ، خاصة وأن هذا اللقاء نتحدث فيه عن الوطن ،و الإستماع الى مطالب العاملين بالخارج".

حديث حول التطور الذي تشهده الدولة المصرية في ظل "الجمهورية الجديدة"

وشرح "الوزير" لأبناء مصر من العاملين بالخارج ،ما تشهده الدولة المصرية من نهضة ظل الجمهورية الجديدة التي يرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل استكمال البناء والتنمية ومواجهة كافة التحديات.

وقد شارك وفد مصر الثلاثي برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، والمكون من الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، بالأمس، بقصر الأمم المتحدة، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية، والمنعقد خلال الفترة من 3 حتى 14 يونيو الجاري.

يأتي ذلك بحضور أطراف العمل الثلاثة، يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم. وحضر مع الوفد المصري السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

 

FB_IMG_1717539482492 FB_IMG_1717539479715 FB_IMG_1717539477413 FB_IMG_1717539493760 FB_IMG_1717539487030

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تلتقي النائبة غادة عجمي والدكتور يسري الشرقاوي
  • "جندي": متابعة دقيقة لكل تفاصيل النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • مجلس الشيوخ يعقد جلسة محاكاة بمشاركة 300 شاب
  • رئيس اتحاد البنوك: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج
  • رئيس اتحاد بنوك مصر: زيادة في تحويلات المصريين بالخارج وتحسن مؤشرات الاقتصاد
  • الإتربي: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج عبر المصارف
  • هيئة الدواء تشارك في ندوة خاصة بالتعاون الإفريقي وتعزيز التصنيع المحلي
  • «حماة الوطن» بالمنوفية يعقد ندوة توعوية عن دور مصر في القضية الفلسطينية
  • لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة حول دور الفن في الحفاظ على الهوية المصرية