استضافت جامعة الأهرام الكندية برئاسة الدكتور أيمن نور المؤتمر الخاص بالمعالجة الحيوية للنفايات قبل إلقائها في البيئة، برعاية اللجنة الوطنية لعلوم الكائنات الدقيقة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت عنوان".Bioremediation of wastes before dumping into the environment" بمقر الجامعة في السادس من أكتوبر.

"كيم تك" تشارك في الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية وشركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية

وجاءت فعاليات المؤتمر بتنظيم مشترك بين فريق enactus ACU و اتحاد طلاب كلية الصيدلة، وبرعاية شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، كونها ضمن الرعاة الرئيسيين للمؤتمر.كما أن شركة ومصنع كيم تك chem.tech تعد الشركة الرائدة فى تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية والأثاث المعملى والكيماويات.
ووفرت كيم تك الأجهزة العلمية والمعملية بأفضل التقنيات الحديثة والتى ساعدت بدورها الفعال فى حل مشاكل الاستيراد والنجاح في تحقيق سابقة أعمال قوية مع المراكز البحثية والجامعات الخاصة والحكومية والمستشفيات والمصانع والمدارس والمعامل.
وتضمنت فعاليات المؤتمر وورش العمل طرق المعالجة البيولوجية المتقدمة لمختلف أنواع النفايات، والفوائد البيئية لمعاجة النفايات البيولوجية، ودمج البحث والصناعة للحد من النفايات بشكل فعال، حيث كانت الفعاليات فرصة جيدة للطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس لثقل المهارات والمعلومات.
وشارك في الفعاليات الدكتور أيمن نور الدين رئيس جامعة الأهرام الكندية، والمهندس أحمد الشرقاوي، الرئيس التنفيذي لشركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، وقيادات بارزة من هيئة الطاقة الذرية،وهيئة الدواء المصرية، ولفيف من أساتذة الجامعات وعمداء الكليات الطبية والهندسية ذات الصلة.
ورحب الأستاذ الدكتور أيمن نور الدين، رئيس جامعة الأهرام الكندية بالحضور، مشيرًا إلى أن الجامعة تفتح أبوابها للجميع من الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات لتبادل الخبرات، واستضافة الفعاليات العلمية التي تشارك في تطوير البحث العلمي، وربط البحث العلمي بالصناعة.
كما تفقد "نور الدين" المعارض المقامة على هامش المؤتمر، مشيدًا بمنتجات الشركات والمصانع المشاركة بينهم شركة ومصنع كيم تك، في الوقت الذي أكد فيه على حتمية توفير بدائل محلية ذات كفاءة عالية ليس فقط في الأجهزة العلمية والمعملية، وإنما في كافة متطلبات الحياة اليومية لمواجهة الصعوبات الاقتصادية الحالية.

رئيس شركة كيم تك يشرح مراحل تصنيع الأجهزةأحمد الشرقاوي رئيس شركة كيم تك

وعرض المهندس أحمد الشرقاوي، الرئيس التنفيذي لشركة ومصنع كيم تك  للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات مراحل تصنيع بعض الأجهزة داخل المصنع، مؤكدًا على قدرة كيك تك خلال الفترة الماضية ونجاحها في توفير البديل المحلى الآمن لكافة تجهيزات المعامل بالجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.
وأكد "الشرقاوي" أن مشاركة كيم تك في الفعاليات العلمية تأتي في إطار ربط مخرجات البحث العلمى بالصناعة الوطنية وتنفيذ مخرجات البحث العلمى على أرض الواقع للارتقاء بالصناعة الوطنية تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية الدولة المصرية 2030.حيث شهد معرض كيم تك المقام على هامش الفعاليات زيارة المشاركين في فعاليات المؤتمر من قيادات الجامعات  للتعرف على أحدث الأجهزة العلمية التي تقدمها كيم تك للسوق الداخلي والخارجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيم تك جامعة الأهرام الكندية جامعة الأهرام جامعة الأهرام الکندیة الأجهزة العلمیة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا

صرح الرئيس التشيكي بيتر بافيل بأن المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا في سويسرا يبحث تحقيق "السلام الحقيقي والدائم" في أوكرانيا.

وكتب بافيل في حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم السبت: "اليوم اجتمع ممثلو نحو مئة دولة في سويسرا لمناقشة كيفية استعادة السلام في أوكرانيا، وليس وهم السلام الذي سيبرر العدوان، بل السلام الحقيقي والعادل والدائم".

Ukrajina už třetím rokem čelí ruské agresi. Dnes se ve Švýcarsku sešli zástupci stovky zemí světa, aby společně projednali, jak Ukrajině vrátit mír. Ne iluzi míru, která dá za pravdu agresorovi, ale skutečný, spravedlivý a udržitelný mír. Čeká nás ještě složitá cesta, nemůžeme… pic.twitter.com/5YPIiRXkRk

— Petr Pavel (@prezidentpavel) June 15, 2024

وتابع: "لا يزال أمامنا طريق صعب، ولكن لا يمكننا أن ننتظر مكتوفي الأيدي. ونحن سنبحث أيضا الآثار الخاصة للحرب التي تهم الجميع على الإطلاق".

إقرأ المزيد تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل

يذكر أن المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا، يعقد يومي 15 و16 يونيو في سويسرا بمشاركة ممثلي أكثر من 90 دولة.

وتريد أوكرانيا من خلال المؤتمر حشد الدعم الدولي لما يسمى بـ "معادلة زيلينسكي للسلام" التي كانت روسيا قد رفضتها معتبرة إياها "منفصلة عن الواقع".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • سيارتو: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتيجة إن لم تكن روسيا طرفاً فيه
  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • إطلاق "شعارات بانديرا النازية" في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا
  • مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية
  • الإمارات تشارك بمؤتمر تعافي أوكرانيا في برلين