الجديد برس:

ذكرت وسائل محلية أن قيادة المجلس الانتقالي بمديرية الوضيع في محافظة أبين أقدمت، خلال اجتماع عقدته السبت الماضي، على فصل أحد قيادات المجلس لمشاركته في فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” الإخباري في تدوينه على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”، عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها: “إن قرار فصل القيادي في المجلس الانتقالي (سعيد عبد الله المظلومي) رئيس دائرة الإرشاد الديني، جاء بتعليمات من المركز الرئيسي للمجلس في عدن، عقب رفع تقرير من فرع مديرية الوضيع، بسبب مشاركة (المظلومي)، في فعالية تضامنية مع غزة.

وأشار الموقع إلى أنه سبق لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، المدعوم من الإمارات، الإفصاح في لقاءات تلفزيونية، عن قبوله بمساعي التطبيع مع “إسرائيل”، كما يأتي هذا الإجراء بالتزامن مع محاولات تسويق المجلس الانتقالي الجنوبي كقوة قادرة على حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، مقابل حصوله على امتيازات منها دعم مشروعه المنادي بانفصال المحافظات الجنوبية.

أقدم المجلس الانتقالي بمديرية الوضيع في محافظة أبين خلال اجتماع له عقده أمس السبت، على فصل أحد قيادات المجلس؛ بسب مشاركته في فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وقالت مصادر مطلعة لـ" #الجنوب_اليمني"، إن قرار فصل القيادي في المجلس الانتقالي سعيد عبد الله المظلومي رئيس دائرة… pic.twitter.com/7i1Bghlznx

الجنوب اليمني (@Yemenisouth24) April 28, 2024

وكان تقرير لقناة “كان” العبرية، نُشر بتاريخ 12 ديسمبر 2023، كشف أن المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة اليمنية المدعومة التحالف السعودي الإماراتي، أبدى استعداده لمساعدة “إسرائيل” في التحرك لمواجهة قوات صنعاء وتأمين مرور السفن إلى الموانئ الإسرائيلية، مقابل الحصول على دعم إسرائيلي واعتراف بالانفصال.

ونشرت صحيفة “القدس العربي” تقريراً عن ردود الأفعال الغاضبة من تلك التصريحات والتي اعتبرها إعلاميون وسياسيون خطوة استفزازية لمشاعر الشعب اليمني الذي يقف إلى جانب القضية الفلسطينية سواء بالوقفات التضامنية أو حشد الدعم المادي.

وقبل نحو عامين صرح عيدروس الزبيدي بالموقف نفسه، في لقاء تلفزيوني مع قناة “روسيا اليوم”، خلال زيارته لموسكو، حيث قال: “إن التطبيع مع إسرائيل مسألة واردة عندما تكون لديهم دولة تخص “الجنوب العربي”، حسب تعبيره.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة تدشن لقاءً موسعاً لإدارات ومكاتب الشباب والرياضة في المحافظات

شمسان بوست / عدن:

دشنت دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعًا لإدارات الشباب والرياضة في الهيئات المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظات، ومكاتب الشباب والرياضة في كافة محافظات الجنوب، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وتحدث في اللقاء المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بكلمة عبر فيها عن سعادته بتواجده بين كوكبة من قادة الرياضة الجنوبية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين المجلس الانتقالي ووزارة الشباب والرياضة، ليشمل مجالي الشباب والرياضة ويسهم في تطوير القطاعين بالشكل المطلوب.

وقال هيثم أن هذا اللقاء يمثل بداية واستثمار لتنسيق العمل المشترك الذي سيسهم في الارتقاء بالعمل الشبابي بكافة محافظات الجنوب، مؤكدا على أهمية دور الشباب في بناء وتنمية المجتمع، مشددا على ضرورة توفير كافة الإمكانات لهم لتمكينهم من المشاركة بفعالية في مختلف المجالات.

وكان قد افتتح اللقاء الأستاذ الكريحي كنعان، رئيس دائرة الشباب والرياضة بكلمة أكد فيها على أهمية العمل الشبابي والرياضي في بناء المجتمع وتعزيز نهضته، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماماً كبيراً بهذا المجال، ويسعى إلى توفير كافة الإمكانات اللازمة لدعم الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

وأشار الكريحي إلى أن الدائرة تعمل على إعداد خطة استراتيجية شاملة لتطوير القطاع الشبابي والرياضي في الجنوب، تتضمن برامج ومشاريع متنوعة في مجالات التعليم والتدريب، والرياضة، والفنون، وغيرها، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات التي تواجه القطاعين الرياضي والشبابي وتجاوزها خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه تحدث الأستاذ سعد العمري القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل بكلمة أكد فيها على أن شبابنا هم ثروتنا وعماد المستقبل، وأن أعداءنا يدركون ذلك تماما، لذا يسعون جاهدين لاستهدافهم من خلال محاولة دعم أنشطة مشبوهة في المحافظات المحررة ، داعيا إلى ضرورة تكاتف الجميع، لمواجهة هذه المخاطر، وحماية شبابنا من براثن الفساد والتطرف.

وشمل اليوم الأول للقاء الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام محاضرة قدمها الدكتور حسن عبدربه رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة تضمنت شرحا حول آليات التنسيق والتعاون والمبادئ التوجيهية لإعداد رؤية موحدة لتطوير العمل.

وتخلل اللقاء نقاشات مستفيضة حول مختلف القضايا المتعلقة بالشباب والرياضة في الجنوب، في مقدمتها أبرز التحديات والصعوبات، حيث تم طرح عدد من الأفكار والمقترحات لتطوير العمل.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يعلن مصرع خمسة من أفراده في مواجهات مع الحوثيين في لحج
  • المجلس الانتقالي يدعو لحل البرلمان ومجلس الشورى.. ما البديل؟
  • اليمن.. ماذا بعد الجولة التمهيدية من حوار القوى السياسية الجنوبية؟
  • دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة تدشن لقاءً موسعاً لإدارات ومكاتب الشباب والرياضة في المحافظات
  • لماذا لا يعلن المجلس الانتقالي الانفصال حتى الآن رغم سيطرته عسكريا وأمنيا جنوبي اليمن؟.. ناطقه الرسمي يكشف السبب!
  • ”الظلم لا شك زائل”: ناشط يوجه رسالة قوية لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي
  • تطورات خطيرة في حضرموت.. المجلس الانتقالي يلعب بالنار ويهاجم قوات درع الوطن ويصفها بالمعادية
  • الانتقالي يرفض نشر مليشيا السعودية في حضرموت
  • كيف سخّر الانتقالي والحوثي القضاء لخدمة أجندتهما السياسية؟..تقرير
  • الإنتقالي يستبق انقلاب السعودية عليه في عدن بتفجير الوضع بحضرموت