الدوحة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي ودول آسيا الوسطى وأذربيجان، الذي استضافته دولة قطر اليوم بالعاصمة الدوحة، ومثّل سلطنة عُمان كلٌّ من سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة.

ويهدف المنتدى إلى مواصلة التنسيق والتشاور السياسي بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان وتطوير التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي وتفعيل الشراكات والمبادرات بين الجانبين.

وضم الوفد سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية وسعادة السيد عمار بن عبدالله البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة قطر وعددًا من المسؤولين من وزارتي الخارجية، والتجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: القطاع الخاص كلمة السر في نجاح التنمية الصناعية (فيديو)

أكد الدكتور محمد الكيلاني، الخبير الاقتصادي، أن القطاع الخاص هو كلمة السر في نجاح أي عملية تنموية أو أي عملية صناعية في أي دولة.

أهمية القطاع الخاص ونجاح عملية التنمية.. خبير اقتصادي يوضح (فيديو) 30 يوما إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص.. اعرف طرق الحصول عليها التنمية الصناعية 

وقال الكيلاني،  في حواره ببرنامج "مال وأعمال" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، إن التركيز على القطاع الخاص بكل مشتملاته ومجالاته وبكل برامجه التي يقدمها في أي دولة هو عملية النجاح الكبيرة جدًا.

وأضاف أن القطاع الخاص هو كلمة السر في عمل التنمية الصناعية بمفهومها الأشمل، علاوةً على أنه يكون هو حائط الصد لمواجهة أي أزمات مستقبلية لمواجهة أي توترات جيوسياسية في المستقبل القريب. 

برامج في مجال الاستثمار 

وأوضح، أن الدولة عملت على العديد من البرامج كجهود مضنية لعمل قفزة في مجال الاستثمار المحلي والاستثمار الأجنبي قبل مفهومها الأشمل للقطاع الخاص.

 وشدد على أنها بدأت في التركيز بشكل أو بآخر على معوقات الاستثمار في مصر، ومعوقات القطاع الخاص كي يأخذ مجالاته وقفزاته التي يريد الدخول فيها بشكل أو بآخر.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • الجامعة العربية تشارك في الدورة العاشرة للمنتدي والقضية الفلسطينية على طاولة المناقشات
  • "التجارة" توقع مع "إذكاء" اتفاقية نقل واستضافة "منصة عُمان للأعمال" في الخدمة السحابية
  • سلطنة عُمان تشارك في منتدى شومان للأمن والدفاع ببلجيكا
  • قيس اليوسف: القطاع الصناعي يشكل أحد الركائز الرئيسة في توجهات التنويع الاقتصادي بالسلطنة
  • منتدى الأعمال الإماراتي الكوري يستكشف سبل الارتقاء بالعلاقات
  • خبير اقتصادي: القطاع الخاص كلمة السر في نجاح التنمية الصناعية (فيديو)
  • منتدى الأعمال الإماراتي الكوري يستكشف سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية
  • عبدالله التركيت رئيساً لاتحاد شركات الاستثمار وفيصل صرخوه نائباً له