استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس ـ في قصر البحر في أبوظبي ـ فريق هجن الرئاسة.. بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

واطلع سموه خلال استقباله الفريق يرافقهم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

.على الإنجازات التي حققتها هجن الرئاسة خلال مشاركاتها في مهرجان ومنافسات الموسم الحالي.

وهنأ سموه الفريق مثنياً على جهوده التي كان لها الأثر الإيجابي في أداء هجن الرئاسة في جميع المنافسات التي خاضتها خلال الفترة الماضية.. مؤكداً سموه أن الرياضات التراثية ومنها سباقات الهجن تحظى بأهمية تاريخية واجتماعية لدى شعب الإمارات كونها موروثاً للآباء والأجداد نحرص على الحفاظ عليها وتأصيلها وتشجيع الأجيال الجديدة على ممارستها.

من جانبهم أعرب الوفد عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم المتواصل الذي تحظى به سباقات الهجن في الدولة والرياضات التراثية عامة والذي يسهم في استمراريتها بوصفها جزءاً أصيلاً من تراث الإمارات الغني ومن أهم روافده.

وكانت هجن الرئاسة قد أحرزت سيف صاحب السمو رئيس الدولة خلال مشاركتها في منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة “ختامي الوثبة 2024” والذي اختتم مؤخرا نسخته الـ 45 في أبوظبي وأقيم على مدار 17 يوماً بمشاركة هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..ويعد السيف الخامس الذي تفوز به هجن الرئاسة هذا الموسم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فيديو | وصول حجاج الإمارات إلى مطار زايد واستقبالهم بالورود

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهد مطار زايد الدولي، في العاصمة أبوظبي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وصول طلائع الحجاج قادمين من الأراضي المقدسة واستقبالهم بالورود والحلوى، وسط فرحة الأهالي بعودتهم سالمين، بعد أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر، ومن المتوقع أن يستقبل مطار زايد الدولي رحلات أخرى للحجاج الأربعاء.

ورفع الحجاج الذين التقتهم «الخليج»، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السموّ حكام الإمارات، على الاهتمام الذي يولوه للحجّاج، ومتابعتهم خلال أداء المناسك.

وأعربوا عن سعادتهم التي لا توصف لحظة استقبال الرسالة النصية، التي أرسلها صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، لهم عبر هواتفهم الشخصية وهم على جبل عرفات وأثناء أدائهم المناسك، لتهنئتهم، وتمنى سموه لهم الصحة والعافية والعودة سالمين، مؤكدين أنها كانت رسالة طمأنينة أثلجت قلوبهم وأغمرتهم بالسعادة على اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة شؤونهم وتوفير كافة الوسائل لخدمتهم أثناء أداء فريضة الحج وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأشادوا بمكتب شؤون الحجاج الذي واصل جهوده لخدمتهم وإسعادهم، من خلال تجهيز المخيمات والمرافق لاستقبالهم، وتوفير برامج توعوية وتثقيفية تساعدهم على معرفة خطوات أداء المناسك، واستغلال هذه الأوقات في الدعاء والعبادة، معبرين عن سعادتهم بقضاء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل سهولة ويسر دون عقبات.

وثمّن حجاج الدولة جهود المملكة العربية السعودية، بالتنظيم المحكم والترتيب الجيد في المشاعر المقدسة عبر سلسلة طويلة من الإجراءات التي شملت نظام الرعاية الصحية والمواصلات والتهوية والخيام وتنظيم التفويج ومنع التدافع والزحام واحتواء المشاكل الطارئة بسرعة واحترافية.

وقال سيف خلفان المزروعي، إن أداء مناسك الحج كانت سهلة ولله الحمد، وقد أدينا فريضتنا، ونسأل الله عزّ وجلّ القبول، وأن يمُنّ على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويحفظها من كل سوء.

وأضاف أن الجهات الرسمية لدولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة في تيسير أمور حجاج الدولة هناك من خلال المتابعة المستمرة والاطلاع على أحوالهم.

وتابع: «الرسالة النصية، التي أرسلها صاحب السموّ رئيس الدولة، لتهنئتنا بأداء الحج وتمنى سموه لهم الصحة والعافية والعودة سالمين، كانت رسالة طمأنينة أثلجت قلوبنا وأغمرتنا بالسعادة على اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة شؤوننا وتوفير كافة الوسائل لخدمتنا أثناء أداء فريضة الحج وعودتنا بحمد الله سالمين إلى أرض الوطن».

وأكد حميد سيف الرميثي، أن كافة إجراءات السفر في الذهاب والعودة كانت ميسرة، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أداء فريضة الحج وفق توجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على سلامة المواطنين أينما كانوا.

وتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة على اهتمامها ومتابعة شؤونهم أثناء أداء مناسك الحج، معبراً عن سعادته الكبيرة فور تلقية رسالة صاحب السمو رئيس الدولة، ما يؤكد اهتمام القيادة بأبنائها.

أما محمد سعيد الراشدي، قال: «نحمد الله على هذه النعمة التي منّ علينا بها بأداء فريضة الحج هذا العام، وكانت رحلتنا في غاية السلاسة والأمور طيبة، ونشكر قيادتنا الرشيدة على توجيهاتها للجهات المعنية التي كانت ترافقنا في الحج لتسهيل كافة الأمور».

مقالات مشابهة

  • السيد الرئيس بشار الأسد وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يتبادلان التهنئة بعيد الأضحى المبارك خلال مكالمة هاتفية بينهما
  • كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن منافسات «باريس إيفل الدولية»
  • تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة “باريس إيفل الدولية”
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يهنئون خادم الحرمين
  • فيديو | وصول حجاج الإمارات إلى مطار زايد واستقبالهم بالورود
  • وصول حجاج الإمارات إلى مطار زايد واستقبالهم بالورود
  • فيديو| محمد بن زايد يستجيب لمناشدة صياد فلسطيني تقطعت به السبل
  • فيديو| محمد بن زايد يستجب لمناشدة صياد فلسطيني تقطعت به السبل
  • محمد بن راشد: الإمارات ضمن العشرة الأوائل دولياً في 90 مؤشراً للتنافسية العالمية 2024
  • مكتب شؤون حجاج الدولة يواصل مهامه