من المتوقع أن يبدأ تشغيل شاحنات ذاتية القيادة تعمل عليها شركة "أورورا"، على الطرقات، بعد الانتهاء من التجارب خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشركة أن إلى التجارب التي تمت على الشاحنات ذاتية القيادة، تأتي في إطار التأكد من كونها آمنة على الطرق.



وسارت شاحنة بلا سائق على طريق بين دالاس وهيوستن، وتجاوزت حطام إطارات، وتوقفت لمرور أحد المشاة الذي ظهر بشكل مفاجئ على الطريق، كما خففت سرعتها من أجل السماح بمرور سيارة طوارئ.



Curious about the operations at autonomous trucking terminals? Here’s your chance. Buckle up! #designedtodeliver pic.twitter.com/jvdgsqxUYh — Aurora (@aurora_inno) March 21, 2024

في سياق متصل، أزالت شركة تسلا بعض العقبات التنظيمية الكبيرة التي عطلتها لفترة طويلة عن طرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين، في مردود إيجابي لزيارة إيلون ماسك المفاجئة إلى ثاني أكبر سوق لشركة صناعة السيارات الأمريكية.

ووصل ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا إلى العاصمة الصينية الأحد. ووفقا لمصدر مطلع، فقد كان متوقعا أن تشهد الزيارة مناقشة طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة (إف.إس.دي) والحصول على إذن بنقل بيانات تتعلق بنظم القيادة إلى الخارج.

وجاءت الزيارة بعد أكثر من أسبوع من إلغاء ماسك لخطة لزيارة الهند للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وأرجع ذلك "إلى التزامات تسلا الكبيرة للغاية".

وقال مصدران منفصلان لرويترز الاثنين إن تسلا توصلت إلى اتفاق مع شركة بايدو لاستخدام رخصة رسم الخرائط الخاصة بعملاق التكنولوجيا الصيني لجمع البيانات على الطرق العامة في الصين، والتي وصفاها بأنها خطوة رئيسية لإدخال نظام (إف.إس.دي) إلى البلاد.

وقال اتحاد مهم لصناعة السيارات في الصين الأحد إن سيارات تسلا من طرازي (3) و(واي) كانت من بين النماذج التي اختبرها ووجد أنها متوافقة مع متطلبات أمن البيانات في الصين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا التكنولوجيا حول العالم تكنولوجيا من هنا وهناك المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الصین

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي

 أسقط الملياردير إيلون ماسك، الثلاثاء، دعوى قضائية كان رفعها في محكمة ولاية كاليفورنيا، اتهم فيها شركة "أوبن أيه آي" صاحبة "تشات جيه.بي.تي" ورئيسها التنفيذي، سام ألتمان، بالتخلي عن المهمة الأصلية للشركة الناشئة وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لمصلحة البشرية وليس من أجل الربح.

وطلب محامو ماسك من المحكمة رفض الدعوى، التي رفعها في فبراير، من دون إبداء أسباب وذلك وفقا لمذكرة قُدمت لمحكمة في سان فرانسيسكو.

وكان قاض من المحكمة يستعد لسماع طلب شركة "أوبن أيه آي" لرفض الدعوى في جلسة، الأربعاء.

ولم ترد "أوبن أيه آي" ولا محام لماسك على طلبات للتعليق على رفض الدعوى، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت الدعوى ذروة معارضة ماسك الطويلة لـ"أوبن أيه آي" التي شارك في تأسيسها ثم أصبحت واجهة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تمويلات بمليارات الدولارات من مايكروسوفت.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يرفض فتح الطرقات بين الشمال والجنوب ويهدد بالانسحاب من المجلس الرئاسي وحكومته
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • هدد بحظر منتجاتها..ماسك يشبه ذكاء آبل الاصطناعي بقفص فاراداي
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • شاهد.. أول روبوت بالحجم البشري يتسلق سور الصين العظيم دون أن يسقط
  • "تسلا" لن تدشن النسخة الأحدث من طراز "واي" هذا العام
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية «واي» العام الجاري
  • تسلا موديل واي الجديدة.. ماسك يعلق على موعد الطرح
  • ماسك: تسلا لن تدشن النسخة الأحدث من طراز واي هذا العام