“يصادف اليوم، 29 أبريل، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الممثل المحبوب عالمياً، عرفان خان، الممثل الهندي الأسطوري، الذي تحيا أدواره كممثل في قلوب وعقول جمهوره في جميع أنحاء العالم.

وُلِد عرفان في مدينة جايبور الهندية، وواجه صراعاً طويلاً للوصول إلى أضواء المجد في بومباي. لكن الإخلاص والتفاني اللذين عاش بهما هذه النضالات، جعلا منه مثالاً يُحتذى به لجميع أولئك الذين يناضلون من أجل العيش، مما يمنحهم العزاء، ويمنحهم كذلك الأمل والقوة، ليؤمنوا بأن الحياة ستفتح أبوابها لأولئك الذين لا يستسلمون.

الهند هي ضيفة الشرف التي يركز عليها مهرجان أفلام السعودية هذا العام. وستحتفي الموسوعة السعودية للسينما بذكرى عرفان خان من خلال نشر مذكرات كتبها المخرج الهندي الشهير أنوب سينغ تعكس علاقتهما كمخرج وممثل، والتي كانت قوة ملهمة ومغيرة لحياتيهما.

مقالات ذات صلة تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية 2024/04/29

يكرّم مهرجان أفلام السعودية اسم هذا الممثل الذي لا يُنسى، واليوم، في يوم ذكراه، إلى جانب الاحتفال به بنشر هذا الكتاب الحميم عن الصداقة، يرغب المهرجان أيضاً في إرسال رسالة إلى عرفان: “عرفان، سنظل نتذكرك دائماً”.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف

الشارقة: «الخليج»

احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بيوم الأرشيف العالمي، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية الأرشيف في حفظ التاريخ، وضمان استدامة المعلومات للأجيال القادمة.

وقالت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة: «إن مركز الاتصال المؤسسي احتفل باليوم العالمي للأرشيف؛ للدلالة على أهمية الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً لقيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر»، مؤكدة أهمية الأرشيف، وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع، والدور الحيوي الذي يلعبه الأرشيف في دعم اتخاذ القرار وتوثيق التراث الثقافي للدولة.

وأشادت بأهمية الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على صعيد حفظ الرصيد الوثائقي، وأهمية الدعم الذي يلاقيه من القيادة الرشيدة؛ مما يجعله قادراً على التميز واجتياز جميع التحديات على طريق تطوير العمل الأرشيفي، ومواكبته للمستجدات التقنية والممارسات العالمية المتطورة.

من جانبها، أكدت ميرة أحمد، رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “
  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • "الرسائل الخفية للسينما الأمريكية" و"إعادة الاعتبار للبلاغة العربية".. جديد "مصر المحروسة"
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم اغتراب لمولود ليوتنا بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • مدى الفاتح يكتب: “المتعاونون”: عن “الحركيين” السودانيين