وقع الاختيار على الممثلة الشابة كارلا جوجينو لتلعب دور أسطورة الشاشة الهوليودية فيفيان لي، في فيلم السيرة الذاتية القادم «The Florist» وهو من إخراج نيك ساندو، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويتناول فيلم «The Florist» الصراع الذى خاضته الممثلة فيفيان لي مع الاضطراب ثنائي القطب في الستينيات، بينما كانت تستعد لبطولة مسرحية جون جيلجود المقتبسة عن رواية «إيفانوف» للكاتب أنطون تشيخوف، وتولى الكاتب جايس بارتوك العمل على سيناريو الفيلم معتمدا على مجموعة من المراسلات بين الممثلة الراحلة وزوجها الممثل لورنس أوليفيه.

كارلا جوجينو متحمسة لتجسيد شخصية فيفيان لي

وعبرت كارلا جوجينو عن سعادتها لاختارها لأداء شخصية النجمة الهوليوودية وتقديم سيرتها الذاتية، قائلة: «لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا حول فرصة تقديم شخصية امرأة معقدة ومتناقضة ومقنعة مثل فيفيان، في اللحظة التي قرأت فيها السيناريو، عرفت أن فيلم The Florist هو الرحلة التي علي أن أتابعها».

وقال المخرج نيك ساندو: «ما جذبني إلى المشروع هو السيناريو وكيف يجمع معًا، للحظة عابرة، شخصين مختلفين، كنت متحمسًا لأخذ هذين الشخصين المتنافرين وجعلهما متلامسين، ورؤية ما يقوله ذلك عن أشياء مثل الحب والفن والمرض العقلي والشهرة».

من هي الممثلة فيفيان لي

تعتبر فيفيان لي من أبرز النجمات في هوليوود، إذ قدمت العديد من الأدوار التي عززت مكانتها في تاريخ السينما بعدد من الأدوار منها سكارليت أوهارا في فيلم «ذهب مع الريح» عام 1939، مع كلارك جابل، لعبت لي أيضًا الدور البارز لبلانش دوبوا أمام مارلون براندو في فيلم «A Streetcar Named Desire» عام 1951.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود تصوير فيلم فيلم سيرة ذاتية

إقرأ أيضاً:

مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية

تولي هيئة الشارقة للمتاحف، موسم الحج، أهمية كبرى حيث تعرض في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية مقتنيات فريدة تسلط الضوء على مناسك الحج والشعائر الدينية المقدسة، وما تمثلها من جوانب دينية ووجدانية، مؤكدة في هذا الإطار، حرصها واهتمامها بكل ما يحظى بتركيز الجمهور واهتمامه، وسعيه الى معرفة المزيد من المعلومات عن هذه المناسبة.

ويوافق يوم غد السبت، التاسع من شهر ذي الحجة، اليوم الذي يتم فيه تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة، واستبدالها بأخرى جديدة.

ويحتضن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية مقتنيات للتعريف بمناسك الحج والعمرة، وصورا تعكس المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، من خلال عرض مميز يتضمن مجسماً للكعبة وقطعاً من أجزاء كسوتها وستارتها.

ويجد زوار المتحف، مجسم الكعبة المشرفة الذي صنعه أحد العاملين في مجال النجارة بالمتحف الإسلامي القديم يكسوه ستارة يرجع تاريخ صنعها إلى عام 1421هـ /2000 م، وكانت هدية ثمينة وإضافة نوعية لكنوز المتحف قدمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أخبار ذات صلة خدمات نوعية.. منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة من 24 دولة حول العالم.. "زايد الإنسانية" تنظم حفل استقبال لحجاج "برنامج زايد"

ويحيط الستارة برواز مستطيل الشكل من الرسوم المزخرفة، بداخله دوائر مستطيلات بيضاوية وكردشيات مربعة بها آيات قرآنية وعبارات دينية، علاوة على زخارف إسلامية متنوعة.

وتم صنع الستارة من الحرير الطبيعي الخالص المصبوغ باللون الأسود، ومبطنة بقماش أخضر متين من الحرير، زينت بآيات قرآنية وزخارف إسلامية مطرزة بتطريز بارز، ومغطاة بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.

إلى جانب ذلك، يضم المتحف مخطوطات نادرة من المصاحف والتفاسير وبعض الصور والنماذج المعمارية للمسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى ومسجد قباء وصور لمسجد البدية ومساجد من مختلف أنحاء العالم الإسلامي وأوروبا.

ويزخر متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بأكثر من 5000 قطعة أثرية تغطي فترات زمنية مختلفة من التاريخ الإسلامي، ما يجعله وجهة ثقافية مهمة في الشارقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي
  • وليد ناصيف ينتهي من تصوير آخر أغاني ألبوم "مفيش ممنوع" للنجمة لطيفة
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات
  • من ضيوف خادم الحرمين.. كاميروني يزهو بارتداء الزي السعودي منذ 35 عاما
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية
  • الفصل الثاني والستون - كارلا