خلال محاكمته في نيويورك بقضية دفع مبالغ مالية لممثلة إباحية، غرّم القاضي الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الرئيس السابق بمبلغ تسعة آلاف دولار لانتهاكاته الكثيرة لحرمة المحكمة.

قاضي يغرّم ترامب

وحمّل القاضي خوان ميرتشان الرئيس الأمريكي السابق مسؤولية انتهاك أمر صادر عنه يمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وموظفي المحكمة وأقاربهم، علناً.

يأتي الحكم بعد أن قال ممثلو الادعاء إن ترامب انتهك أمر حظر النشر الذي يمنعه من “إصدار أو توجيه الآخرين للإدلاء بتصريحات عامة عن شهود معروفين أو متوقعين فيما يتعلق بمشاركتهم المحتملة في التحقيق، أو في هذه الإجراءات الجنائية”.

يذكر أن ترامـب هو أوّل رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يُحاكم جنائياً.

ويواجه في حال الإدانة عقوبة السجن، في هذه القضية التي تعد واحدة من أربع قضايا يُحاكم في إطارها.

ويلاحق ترامب بتهمة تزوير 34 مستنداً يفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ مالي دفع للتستر على علاقة جنسية محتملة خلال حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن رد فعل زوجته، ميلانيا، على خلفية محاكمته بشأن شراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة، ستورمي دانيالز.

وغابت ميلانيا عن حضور جلسات المحاكمة، والتي انتهت بإدانة ترامب، وقال في مقابلة مع شبكة فوكس، إنها "بخير لكن الأمر كان قاسيا للغاية عليها".

وأضاف "توجب عليها قراءة كل هذه الترهات بشأن العلاقة الجنسية، وأعتقد أن الأمر كان على الأرجح، وبطرق متعددة، أصعب على عائلتي مما كان علي".

وعلقت الممثلة السابقة للأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، على الإدانة التاريخية للرئيس الأمريكي السابق، وقالت إن عليهم "سجن ترامب".



وكانت أدانت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

وقال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على الحكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه.

وحدد القاضي يوم 11 تموز/يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب، وسيكون ترامب أول رئيس أمريكي سابق، تتم إدانته جنائيا،

وحضر المحاكمة 3 من أبناء ترامب، لكن ميلانيا غابت عن الجلسة التي عقدت في مانهاتن، وخرج بعدها ترامب غاضبا واتهم القضاة بالتحيز وبالسعي لحرمانه من الترشح للرئاسة، متوعدا بالانتقام في حال فوزه.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • قصة انقلاب كوهين الذي كلف ترامب إدانة تاريخية بقضية الممثلة الإباحية
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • ماسك يوضح الأسباب الحقيقية وراء إدانة ترامب في قضية شراء صمت الممثلة الإباحية
  • بعد إدانته في قضية الممثلة الإباحية.. ترامب يصف بايدن والقضاء بالفاشيين
  • "مرضى وفاشيون".. ترامب يفتح النار على بايدن و"عصابته" بعد إدانته في قضية الممثلة الإباحية
  • تبرعات قياسية.. أول خطاب لترامب بعد إدانته بقضية الممثلة الإباحية
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب